الجزائر اليوم الجيل الرابع للهاتف النقال

سودارس 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يدل اطلاق تكنولوجيا الجيل الرابع للهاتف النقال الذي تم رسميا يوم السبت من ولاية ورقلة على الاهمية التي توليها السلطات العمومية لتكنولوجيات الاعلام والاتصال لوضعها في خدمة التنمية الاجتماعية و الاقتصادية للبلاد. وأكدت وزيرة البريد وتكنولوجيات الاعلام والاتصال ايمان هدى فرعون التي اشرفت على اطلاق هذه التكنولوجيا الجديدة أن هذه العملية تندرج في اطار تحديث و توسيع شبكة الاتصالات عبر التراب الوطني قصد توجيه البلاد نحو اقتصاد المعرفة.
ودعت المتعاملين الناشطين في المجال الى توسيع الاستثمار في الجيل الرابع لا سيما بالنسبة لمناطق جنوب البلاد.
وقد أعرب المتعاملون الثلاث للهاتف النقال (موبيليس وأوريدو وجازي) الذين تحصلوا مؤخرا على رخص استغلال الجيل الرابع عن استعدادهم لتعميم هذه التكنولوجيا ابتداء من اطلاقها الرسمي.
وصرح المتعامل موبيليس الذي احتل المرتبة الاولى في عملية منح رخص الجيل الرابع انه جاهز تقنيا وبشريا لهذا المنعطف التكنولوجي الهام .
و التزم انه سيقوم في مرحلة اولى باطلاق الجيل الرابع في ثلاث ولايات من اختياره وهي الجزائر ووهران وورقلة ثم في عشر ولايات اخرى.
وأكد موبيليس انه بامكانه في السنة الاولى تجاوز 25 بالمئة فيما يخص تغطية ولاية واحدة عوض ال 10 بالمئة المتضمنة في دفتر الشروط مع عدة عروض تجارية التي ستكون اسعارها هي نفسها المطبقة اليوم مع الجيل الثالث.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزائر اليوم الجيل الرابع للهاتف النقال في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق