مصر24 - ما هي أسباب وعلاج الإفرازات المهبلية البيضاء عند البنات؟

شاشة نيوز 0 تعليق 123 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

معلومات وإجراءات هامة يجب معرفتها فوراً!

شاشة نيوز-وكالات- تشعر جميع النساء بالقلق على صحة المهبل لديهم. ولجميع النساء افرازات طبيعية وشفافة، سائلة ليس لها لون أو رائحة وهي تفرز من عدة مناطق:

1- الغدة البارثولينية وهي موجودة على جانبي المهبل، وهي أكثر المناطق إفرازاً.

2- المهبل: حيث يحتوي على البكتيريا المسماة "ديدرلين" وهذه البكتيريا تحول الجليكوجين "مادة سكرية" إلى أحماض، هذا بالإضافة لاحتواء المهبل على مواد بروتينية وبعض العناصر.

3- إفرازات عنق الرحم والرحم ، وقناة فالوب: حيث تبلغ ذروتها في منتصف الدورة أي في فترة الإباضة. هذا بالإضافة إلى أن غدد الرحم تزيد نتيجة القرحة أو نتيجة استعمال موانع الحمل "الحبوب المحتوية على الاستروجين والبروجسترون" أو نتيجة الحمام المهبلي المنظم حيث يحث عنق الرحم على الإفرازات.

بالنسبة للافرازات المرضية فلها عدة اشكال ما بين التهابات بكتيرية وفطرية وهي إفرازات تكون نتيجة التهاب المهبل، عنق الرحم، الرحم، قناة فالوب. ومنها:

1- إفرازات تكون لها لون صفراء أو خضراء اللون تكون نتيجة إصابة الرحم بالبكتيريا.

2- الإفرازات المهبلية البيضاء، جامدة تسبب الحكة، وهي ناتجة عن الإصابة بالفطريات.

3- الإفرازات المهبلية ذات الرائحة تدل على الإصابة بالتريكوموناس، أما الرائحة الكريهة فتدل على وجود جسم غريب أو تقرح في الأنسجة.

اما اذا كانت افرازت خفيفة وبدون رائحة كريهة فهي في الغالب طبيعية، وللتأكد والطمأنينة أستشيري الطبيب الخاص بك.

وعلى النساء تجنبي الكريمات المهبلية المعطرة والمطهرات كالديتول او الصابون الرغوي العطري او الغسولات المهبلية الا ان تكون موصوفة من قبل الطبيب وكعلاج للالتهابات.

كما ويفضل استعمال المناديل الورقية في التنظيف والتنشيف للمنطقة لرميه مباشرة، وتجنبي التنشيف بالمناشف القطنية العادية حتى لا تنتقل العدوى الى الوجة او الجسم في حال تم التنشيف بها.

ومن الأفضل تغيير شرشف السرير وليف الاستحمام باستمرار.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - ما هي أسباب وعلاج الإفرازات المهبلية البيضاء عند البنات؟ في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شاشة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شاشة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق