اخبار فلسطين اليوم استشهاد طفل وشاب فلسطينيين بسورية الاثنين 3 أكتوبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016 حيث استشهاد طفل وشاب فلسطينيين بسورية واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

استشهد لاجئيْن فلسطينيين في مخيمي درعا وخان الشيح للاجئين الفلسطينيين بسورية، نتيجة القصف المتواصل عليهما.

وقالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية الاثنين، إن الطفل "نسيم قويدر" استشهد جراء القصف الذي استهدف مخيم درعا جنوب سورية، والمسعف الفلسطيني محمد علي (أبو علي) باستهداف النظام السوري لسيارة إسعاف تقل مدنيين من أبناء مخيم خان الشيح بريف دمشق الغربي.

وأوضحت أن قوات النظام السوري الأحد استهدفت مخيم درعا للاجئين الفلسطينيين بقذائف الهاون مما أدى إلى قضاء الطفل قويدر وإصابة عدد من أبناء المخيم جراح بعضهم خطيرة.

وأكدت أن القصف أحدثت خراباً بمنازل الأهالي وحالة ذعر بينهم.

وأشارت المجموعة إلى أنه لا يتوافر في مخيم درعا أي مشفى أو مركز طبي، بالإضافة إلى نقص حاد بالأدوية والمواد والمعدات الطبية اللازمة للإسعافات الأولية، يضاف إليها عدم توافر سيارات إسعاف لنقل الجرحى لتلقي العلاج خارج المخيم.

وحذر بعض الناشطين من انتشار الأمراض في صفوف الأهالي وخاصة مع اضطرارهم لاستخدام مياه الشرب الملوثة.

وفي ريف دمشق الغربي أفادت مجموعة العمل، أن الجهة الغربية من مخيم خان الشيح تعرضت للقصف، حيث استهدف القصف سيارة إسعاف تقل عدد من جرحى أبناء مخيم خان الشيح المدنيين.

وقالت إن القصف أدى إلى استشهاد المسعف الفلسطيني محمد علي (أبو علي)، وأن طائرات النظام السوري ألقت منذ يوم أمس أكثر من 16 برميلاً متفجراً استهدفت مزارع مخيم خان الشيح الشرقية والديرخبية والوادي بالمقيليبة.

وحسب المجموعة، فإن الطيران الروسي قصف الليلة قبل الماضية محيط المخيم بالقنابل الفوسفورية المحرمة دولياً، كما استهدفت قوات النظام السوري المتمركزة في محيط المخيم الطريق الواصل بين مخيم خان الشيح وبلدة زاكية بالطلقات وقذائف المدفعية.

وفي السياق، أعلن فريق الرصد والتوثيق في مجموعة العمل أن 34 لاجئاً فلسطينياً استشهدوا خلال أيلول/سبتمبر 2016.

وأفاد الفريق أن من الشهداء 28 لاجئاً نتيجة طلق ناري، و"9" آخرين توفوا بسبب القصف، وثلاثة لاجئين قضوا تحت التعذيب في سجون النظام السوري، فيما توفي لاجئ برصاص قناص، وآخر بسبب الحصار ونقص الرعاية الطبية، فيما مات لاجئ بعد اختطافه ومن ثم قتله.

يذكر أن عدد اللاجئين الفلسطينيين الذين قضوا بسبب الحرب الدائرة في سورية بلغ "3357" لاجئاً، وذلك بحسب الإحصائيات الموثقة لمجموعة العمل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم استشهاد طفل وشاب فلسطينيين بسورية الاثنين 3 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق