اخبار فلسطين اليوم كهرباء غزة: الأعطال المتكررة تربك جدول التوزيع الاثنين 3 أكتوبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016 حيث كهرباء غزة: الأعطال المتكررة تربك جدول التوزيع واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

قالت شركة توزيع كهرباء محافظات غزة الاثنين إن عدة خطوط مصرية وإسرائيلية مغذية لكهرباء غزة تعطلت بشكل مفاجئ وأن ذلك سيربك جدول التوزيع.

وأوضحت مدير العلاقات العامة والإعلام في الشركة طارق لبد في تصريح لوكالة "صفا" الاثنين، أن ثلاثة خطوط إسرائيلية توقفت عن العمل صباح اليوم بشكل مفاجئ.

وبيّن أن الخطوط هي 8،9،7 وتغذي محافظتي خانيونس والوسطى، موضحًا أن الخطوط المصرية توقفت مساء الأحد أيضًا بشكل مفاجئ.

وبيّن أن الخط رقم 9 من الجانب الاسرائيلي تعطل منذ ساعات الفجر ولم تعد حتى اللحظة تبعها انقطاع الخط رقم 8 ثم عطل على الخط الشعف أيضاً من الجانب الاسرائيلي.

وأكد أن هناك اتصالات مباشرة مع الشركة من أجل إعادة الخطوط واصلاح العطل، ولكن لا يوجد أي مؤشر أو ساعة محددة لعودة الخطوط، خاصة في ظل الأعياد اليهودية.

وأشار لبّد إلى أنه وفي مقابل ذلك فإن محطة التوليد الرئيسية للكهرباء تعمل بمولد واحد بسبب قلة كميات الوقود الموّردة للمحطة، نتيجة إغلاق معبر كرم أبو سالم منذ أسبوع، واستثناء فتحه مرة أسبوعيًا لإدخال كميات محدودة.

وأكد أنه وفي ظل هذه الأزمة فإن الطاقة الكهربائية المتوفرة لسكان غزة هي 100 ميجا وات، من أصل 450 ميجا وات هي احتياج السكان للكهرباء، أي أقل من ربع الكمية المطلوبة.

ونوه لبّد إلى أنه ونتيجة هذا الوضع المأساوي، فإنه لا يمكن للشركة أن تحدد جدولًا معينًا لوصل وقطع الكهرباء، بسبب الربك الكبير الحاصل والانقطاعات المستمرة لخطوط الكهرباء المغذية.

وشدد على أن وضع الكهرباء خلال هذه الأيام أشبه بحالة الطوارئ في أشد الأزمات، معربًا عن أمله في أن يتم إعادة تشغيل الخطوط المصرية والإسرائيلية للتخفيف من الأزمة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم كهرباء غزة: الأعطال المتكررة تربك جدول التوزيع الاثنين 3 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق