مصر24 - هاجس ” الأنفاق ” يطال ملابس أهالي المستوطنات .. ” حبيبتي هل أنتي من حماس لأنك حفرتِ نفقا في قلبي “

نبض الوطن 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار العربية اخر الاخبار المحلية اخر اخبار الرياضة منوعات صحة وطب

نبض الوطن :

تَبيع أحد الاسواق التابعة للمستوطنين بالقدس ملابس مكتوب عليها بالعبري “حبيبتي هل أنتي من حماس لأنك حفرتي نفقا في قلبي”.

تشير هذه الجملة إلى أن حركة حماس وأنفاقها أصبحت تُشكل هاجس لدى سكان المستوطنات الإسرائيلية المحيطة بالمدن الفلسطينية.

الجدير بالذكر أن المستوطنات هي قرى ومدن يهودية قامت خارج الخط الأخضر بعد حرب الأيام الستة.

تُستخدم الكلمة بشكل أساسيّ لوصف القرى في الضفة الغربية وغور الأردن والتي لم يُطبّق فيها القانون الإسرائيلي، ولا يزال يوجد فيها حكم عسكريّ. تُستخدم الكلمة أيضًا لوصف البلدات التي كانت في قطاع غزة وفي شبه جزيرة سيناء وتم إخلاؤها خلال السنين. وفقا للآراء السياسية.

وهناك جهات يسارية إسرائيلية تستخدم كلمة “الاستيطان” لوصف القرى اليهودية في القدس الشرقية وبلدات هضبة الجولان. هناك من يستخدم هذا الوصف أيضًا للبلدات اليهودية المختلفة التي قامت في مختلف أنحاء أرض إسرائيل في فترات مختلفة.

اقرأ آيضاً:  لن تصدق ما حدث له! (فيديو) ماذا حدث لشارون قبل موته بـ6 ساعات شاهد الفيديو المثير للجدل!

أما يالنسبة لعددهم ففي نهاية عام 2013 قُدّر عدد المستوطِنين بنحو 370,000 شخص. أي نحو 4.3% من مجموع سكان إسرائيل. لا يشمل هذا الرقم اليهود الذين يعيشون في هضبة الجولان والقدس الشرقية

في نهاية عام 2013 كانت هناك 125 مستوطنة في أرجاء الضفة الغربية، لا يشمل القدس الشرقية ولا الخليل، واللذين وافقت الحكومة الإسرائيلية على إقامة البلدات فيهما.

رعب سكان المستوطنات لم يقتصر على الملابس ، ففي سياق متصل نقلت “معاريف”، أن نسبة المستوطنين القادمين للصلاة قرب حائط البراق انخفضت بأكثر من 60% خلال الأيام الماضية، فيما دعا مدير تجمع حاخامات الطوائف عميخاي الياهو يعلون وأردان لتهدئة الأوضاع وزيادة الاجراءات الأمنية في الطرق الموصلة للحائط.

اقرأ آيضاً:  “صور”.. هذا هو المكان الذي سيعيش فيه باراك أوباما.. تعرف عليه

وقال الياهو، إنه تلقى اتصالات هاتفية من عشرات المستوطنين للاعتذار عن القدوم إلى حائط البراق، بسبب الخوف من الوضع الامني المتدهور، مطالبا، الشرطة بتهدئة الجمهور والاعلان عن إمكانية الحضور للموقع وأداء الطقوس التلمودية فيه.

ويخضع حائط البراق لسيطرة كاملة من قبل سلطات الاحتلال، لكن هذا لا يبدو كافيا بالنسبة للمستوطنين الذين يشاهدون اشتعال القدس يوما تلو اخر، واتساع رقعة الاحتجاجات الفلسطينية فيها.

ويشير مراقبون إلى أن الاعياد اليهودية والدعوات المكثفة لاقتحام الاقصى والترتيبات لذلك بالتعاون مع شرطة الاحتلال، لم تزد من أعداد المشاركين في الاقتحامات بشكل ملحوظ، وذلك برغم حظر الاحتلال لنشاط المرابطين والمرابطات، ومنعه دخول الرجال والنساء للمسجد في أوقات اقتحام المستوطنين، ونشره قوات كبيرة عند الابواب لتامين الحماية لهم.

اقرأ آيضاً:  هذا الرجل صبّ الإسمنت في قفّازات بلاستيكية.. وبعد يومين...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - هاجس ” الأنفاق ” يطال ملابس أهالي المستوطنات .. ” حبيبتي هل أنتي من حماس لأنك حفرتِ نفقا في قلبي “ في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع نبض الوطن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي نبض الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق