اخبار ليبيا اليوم وزير أردني: استيراد الغاز من إسرائيل يوفر 600 مليون دولار

اخبار ليبيا 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم الاثنين 03 أكتوبر 2016 العاجلة حيث, قال وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام محمد المومني: «إن اتفاقية استيراد الغاز الطبيعي مع إسرائيل، التي تم توقيعها الاثنين لا تجعل الأردن مرتهنًا للدولة (العبرية)، بل ستوفر حوالي 600 مليون دولار سنويًا».

واعتبر المومني في تصريح إلى التلفزيون الرسمي الأردني مساء الأحد أن اتفاقية الغاز مع إسرائيل هي «أحد خيارات المملكة في الاستراتيجية المبنية على تنوع مصادر الطاقة، ولا تجعل الأردن مرتهناً لإسرائيل، كما يدعي البعض».

وأضاف «في منتهى السطحية أن نقول إننا ندعم الاحتلال الإسرائيلي حينما نوقع اتفاقية الغاز، موقفنا واضح من الاحتلال ونحن الدولة الأقدر على مجابهته».

وأشار إلى معاهدة سلام بين الأردن وإسرائيل، وأن التجارة بين البلدين قائمة، «وهذا لا ينتقص من موقفنا الرافض الاحتلال»، بحسب قوله. ولفت إلى أن انقطاع الغاز المصري عن الأردن بعد تعرض الخطوط في سيناء لهجمات عدة منذ 2011 أدى إلى تكبد الخزينة العامة نحو ستة مليارات دولار.

وكان مئات الأشخاص تظاهروا في وسط العاصمة الأردنية عمَّان الجمعة احتجاجًا على توقيع الاتفاقية التي تنص على استيراد الغاز الطبيعي من إسرائيل. 

وتقدر قيمة العقد الموقع الاثنين بين الأردن وإسرائيل بحوالي 10 مليارات دولار، ويفترض أن يبدأ تزويد الأردن بالغاز في 2019.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة الوسط

شارك هذا الخبر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم وزير أردني: استيراد الغاز من إسرائيل يوفر 600 مليون دولار في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق