مصر24 - هل نشرب الماء دافئا...ام باردا؟

شاشة نيوز 0 تعليق 26 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نصائح مهمة اتبعوها

رام الله- شاشة نيوز- بدون شك ان الماء هو اهم عنصر في الحياة، نظرا لدوره في ترطيب الجسم والحفاظ على أعضائه، كما أنه الوقود المحفز لعمليات الأيض.. لكن السؤال المهم هنا هو: “هل نشرب الماء  باردًا أم دافئًا؟”.

ونعرض هنا، الحالات التي يتوجب  فيها مراعاة درجة حرارة الماء قبل شربه.

*خلال التمرين الرياضي:

فخلال التمرين، ترتفع درجة حرارة الجسم الذي يحاول أن يبرد نفسه عن طريق التعرُق، فيفقد الكثير من السوائل، ويعمل الماء البارد على ترطيب الجسم وتبريده في نفس الوقت.. مع ملاحظة تجنب الماء المثلج.

*إذا كنتِم مصابين بالحمى:

شُرب الماء البارد، هو أحد الطرق لمعالجة الحرارة المرتفعة، كما يساعد على محاربة البكتيريا والعدوى.. أضيفوا بعض الليمون وملح البحر لاستعادة الإلكتروليتات.


*عند رغبتكم بفقدان الوزن:

اشربوا الماء البارد لتحسين عملية الأيض وخسارة 70 سعرة حرارية يوميا، بجانب النظام الغذائي السليم وممارسة الرياضة.

*مشاكل في الجهاز الهضمي:

إذا كنتم تعانون من مشاكل الهضم، فان شُرب الماء الدافئ في الصباح سيحسن من الهضم خلال اليوم.. تجنبوا شُرب الماء البارد بعد تناول الوجبات واستبدلوه بالدافئ.

*للتخلص من السموم:

تناولوا كوبًا من الماء الدافئ والليمون، كما يمكنكم إضافة القرفة والخيار والنعناع، لتخليص الجسم من السموم.


*لدى شعوركم بالألم:

إذا كنتم تشعرون بالصداع أو اثناء شعور النساء  بآلام الدورة الشهرية، فان تناول كوبًا من الماء الدافئ يساعد في تدفق الدم وازالة الالم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - هل نشرب الماء دافئا...ام باردا؟ في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شاشة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شاشة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق