اخبار فلسطين اليوم الإغاثة الطبية تنفذ رحلات ترفيهية للأطفال المعاقين وذويهم الاثنين 3 أكتوبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016 حيث الإغاثة الطبية تنفذ رحلات ترفيهية للأطفال المعاقين وذويهم واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

نظمت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية ثلاث رحلات ترفيهية للأطفال ذوي الإعاقة وذويهم في مدينة الملاهي ومنتجع النور بغزة ومدينة شارم بارك على شاطئ بحر غزة.

وشارك في الرحلات الترفيهية والتي جاءت في سياق مشروع التأهيل المبني على المجتمع لتلبية احتياجات الأطفال ذوي الإصابة والإعاقة المنفذ بالشراكة مع مؤسسة التعاون، وبتمويل كريم من مؤسسة "Muslim Aid"، نحو350 طفلًا وطفلة من ذوي الإعاقات المختلفة وذويهم واصدقائهم. 

وتخللت الرحلات زيارة مدينة الملاهي ومنتجع النور بمدينة غزة، ومنتجع شارم بارك وممارسة العاب وتناول طعام الغذاء وفقرات فنية.

وقال مدير برنامج التأهيل المجتمعي في الإغاثة الطبية مصطفى عابد إن الانشطة الترفيهية تهدف إلى منح الأطفال من ذوي الإعاقة فرصة كافية لممارسة الألعاب، وقضاء وقت مسل مع ذويهم واصدقائهم خارج أسوار منازلهم ومراكز العلاج، مشيرًا إلى أن الانشطة هي جزء هام في سياق الخدمات المقدمة لهؤلاء الأطفال.

وأضاف أن النشاط الترفيهي، جاء إضافة جديدة لمجموعة الأنشطة والفعاليات التي يشملها مشروع التأهيل المبني على المجتمع لتلبية احتياجات الأطفال ذوي الإصابة والإعاقة الممول من مؤسسة التعاون، لافتًا إلى التنسيق التام بين الخدمات العلاجية والوظيفية، وخدمات الدعم النفسي، وتلقي فرصة التنزه والاستجمام لهؤلاء الأطفال.

وأشار إلى أن هناك رضا كبير من قبل أسر الأطفال ذوي الإعاقة عن الخدمات المقدمة سواء من خلال الرحلة الترفيهية وباق الخدمات المقدمة، كخدمات التأهيل المجتمعي والعلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي وخدمات الدعم النفسي.

وأشار إلى دور الطاقم الذي استطاع بناء علاقات جيدة مع الحالات وذويهم مما كان له إثر كبير في التفاعل الاجتماعي خلال الرحلات.

من جانبهن، أعربت أمهات بعض الأطفال المشاركين عن رضاهن من مستوى الخدمات المقدمة في المشروع، وحاجة أطفالهن للعب والتمتع بأوقات مسلية.

يشار إلى أن مشروع التأهيل المبني على المجتمع لتلبية احتياجات الأطفال ذوي الإصابة والإعاقة، يقدم خدمات التأهيل المجتمعي والعلاج الطبيعي والوظيفي والدعم النفسي لنحو 366 حالة من الأطفال ذوي الإعاقة دون سن 18 عامًا في القري الشرقية من محافظة خان يونس.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم الإغاثة الطبية تنفذ رحلات ترفيهية للأطفال المعاقين وذويهم الاثنين 3 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق