اخبار مصر أسامة هيكل: السيسي يلقي خطابًا خلال احتفالية مرور 150 عامًا على البرلمان

النهار مصر 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

كشف النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، عن تفاصيل الاحتفالية المزمع إقامتها بمدينة شرم الشيخ، يومى 9 و10 أكتوبر، بمناسبة مرور 150 عامًا على بدء الحياة البرلمانية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من رؤساء البرلمانات على مستوى العالم ونائب رئيس المجلس البرلمانى الدولى.

 

وأعلن هيكل، المتحدث باسم الاحتفالية، خلال المؤتمر مؤتمر صحفى اليوم الإثنين، تأكيد حضور 16 رئيس برلمان ومنظمة برلمانية دولية، و14 وفد برلمانى على مستوى أمناء عموم ونواب، إضافة إلى كبار الشخصيات البرلمانية الدولية.

 

وأشار "هيكل" إلى الشخصيات التى أكدت حضورها، منها رئيس البرلمان الإفريقى، ورئيس البرلمان العربى، ورؤساء برلمانات كل من: الأردن وتونس وجيبوتى والكويت والسودان وكوت ديفوار وكينيا ونامبيا وتوجو وجامبيا وموروتنيا وقبرص واليونان.

 

 

كما أعلن مشاركة سكريتر عام الاتحاد البرلمانى الدولى والنائب الأول للبرلمان الإماراتى، ونائبة رئيس مجلس النواب المغربى، ونائب رئيس برلمان المجر، وأمين عام اتحاد البرلمان العربى، ووفد من البرلمان اليابانى وأمين سر البرلمان الفلسطينى، ووفد من كل من غانا ومدغشقر وأوغندا.

 

وأوضح "هيكل" أن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، سيلقى كلمه فى بداية الاحتفالية، يعقبها كلمات لرئيس البرلمان العربى، ورئيس البرلمان الإفريقى، وسكرتير عام البرلمان الدولى على أن يلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي خطابا فى نهاية اليوم.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر أسامة هيكل: السيسي يلقي خطابًا خلال احتفالية مرور 150 عامًا على البرلمان في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع النهار مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي النهار مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق