سلطانة: قائمة أفلام لن ينساها المغاربة… هل توافق؟

سلطانة 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منوعات من سلطانه حيث رغم أن الإنتاجات الفنية المغربية ومن بينها الأفلام، أضحت كثيرة لدرجة لا يمكن التنبأ بعددها، إلا أن هناك أعمالا حجزت مكانا مميزا في قلوب المغاربة،وأخرى استطاعت أن تثير اهتمامهم.
سلطانة تختار لكم قائمة متنوعة بين أفلام نالت الإعجاب وأخرى الانتقاد.. لكن من المؤكد أن جميعها حجز مكانا في ذاكرة المغاربة، ولن يطاله النسيان قريبا.

البرتقالة المرة

فيلم « البرتقالة المرة » لمخرجته بشرى إيجورك من بين الأفلام القليلة التي نالت إجماعا على أنه عمل مميز.
فبالإضافة لقصة الحب التي يسردها الفيلم بطابع رومانسي كلاسيكي نادرا ما يصادفه المشاهد المغربي ، عبر العديدون عن إعجابهم بالأداء التمثيلي لهدى الريحاني ويوسف الجندي.
الفيلم صور بأصيلة سنة 2006 ،وعرض لأول مرة في شهر رمضان 2007.

الطريق إلى كابول

صالات السينما المكتظة والضحك المتواصل كان دليلا واضحا على وقوع المغاربة في حب الفيلم الكوميدي « الطريق إلى كابول » لمخرجه ابراهيم الشكيري.
وبعد عرض الفيلم سنة 2012، صار أبطاله وخاصة عزيز داداس من بين الممثلين المفضلين عند المغاربة.
شارك في بطولته عدد من الفنانين، من بينهم أمين الناجي ويونس بواب وربيع القاطي ورفيق بوبكر.

قسم رقم 8

رغم أن البعض اعتبره فيلما يروج لكثير من الأفكار التي تمس المدرسة العمومية المغربية، إلا أن البعض الاخر صنفه من بين أكثر الأفلام واقعية
فيلم « قسم رقم 8 » لمخرجه جمال بملجذوب عرض سنة 2003، ولعب بطولته كل من رفيق بوبكر وعزيز حطاب وفاطمة خير وسعد التسولي.

الزين اللي فيك

صحيح أن الفيلم لم يعرض بعد في الصالات السينمائية المغربية،إلا أن تسريب مقاطع منه جعله الفيلم المغربي الأكثر جدلا بالنسبة للمغاربة، بل أنه جعل بطلته لبنى ابيضار تنتقل من ممثلة شاركت في أعمال بسيطة إلى مرشحة لجوائز عالمية من بينها « سيزار » وصاحبة السيرة الذاتية » الخطيرة ».
الفيلم صور في مراكش، وصدر في ماي 2015، وهو من إخراج نبيل عيوش.

المصدر الاصلي: سلطانة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر سلطانة: قائمة أفلام لن ينساها المغاربة… هل توافق؟ في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سلطانة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سلطانة

أخبار ذات صلة

0 تعليق