اخبار فلسطين اليوم المبادرة العُمانية تفتتح محطة تحلية لمياه وسط القطاع الاثنين 3 أكتوبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016 حيث المبادرة العُمانية تفتتح محطة تحلية لمياه وسط القطاع واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

افتتحت "المبادرة العُمانية الأهلية لمناصرة فلسطين" بالتعاون مع الجمعية الإسلامية الأحد محطة تحلية مياه الفقيد خلفان العيسري في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة, بتمويل من تلامذة الشيخ الفقيد في سلطنة عًمان الشقيقة.

وأقيم حفل الافتتاح الذي في مسجد التقوى في مخيم النصيرات، وشارك فيه عدد كبير من وجهاء وأهالي المخيم.

وقال رئيس مجلس إدارة المبادرة العُمانية محمد الفرا خلال الافتتاح "إن قطاع غزة يحتاج الى الكثير من محطات تحلية وتنقية المياه نظراً لارتفاع درجة الملوحة والكلوريد والنترات بشكل أكبر بكثير عن المواصفات الخاصة بجودة المياه الموصي بها دولياً".

وأضاف الفرا أن المبادرة تهتم بكافة المشاريع الخدماتية والإغاثية بما فيها قطاع المياه، وتعتبر هذه المحطة الخامسة التي تنشؤها المبادرة في القطاع، للتخفيف عن السكان معاناة وعبء توفير المياه العذبة, مشيراً إلى ان قد تم اختيار المكان وفقاً لعدة معطيات منها ارتفاع نسبة الملوحة والكثافة السكانية وعدم وجود أي محطات تحلية اخرى في المنطقة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم المبادرة العُمانية تفتتح محطة تحلية لمياه وسط القطاع الاثنين 3 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق