مصر24 - صيدم يبحث مع القنصل البلجيكي دعم التعليم في فلسطين

شاشة نيوز 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


رام الله- شاشة نيوز- بحث وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، اليوم الاثنين، مع القنصل البلجيكي العام برونو يانز عدة قضايا مشتركة لدعم التعليم في فلسطين.

وأشاد صيدم بالشراكة الفاعلة بين فلسطين وبلجيكا والجهود التي تبذلها الأخيرة في سبيل دعم التعليم، عبر تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع التطويرية، خاصة في مجال تشييد المدارس وبناء القدرات وغيرها.

وأطلع صيدم، القنصل البلجيكي على المستجدات الراهنة في القطاع التعليمي، لا سيما في مجالات المناهج والرقمنة ودمج التعليم المهني والتقني بالتعليم المدرسي وغيرها من المحاور المرتبطة بالعام الدراسي، مؤكدا ضرورة المضي قدما في إحداث نقلة نوعية في قطاع التعليم بهدف تحقيق الغايات المنشودة.

بدوره، أشار يانز إلى دعم بلاده للقطاع التعليمي الذي يعد من أهم الأولويات والركائز لتطوير المجتمعات وتحديثها، معربا عن تقديره للدور الذي تقوم به الوزارة وطواقمها لدعم التعليم والتعاون البناء مع القنصلية البلجيكية، الذي يؤسس لمأسسة علاقة قوية في مجال التعليم.

وفي سياق آخر، كرم صيدم، اليوم، ممثل الهيئة العربية للمسرح غنام غنام والمدرب المسرحي التونسي نبيل ميهوب، تقديرا لدورهما الرائد في مجال المسرح العربي وتعاونهما مع الوزارة في مجال المسرح المدرسي.

 وأوضح صيدم أن هذا التكريم يبرهن على اهتمام الوزارة وإيمانها بالإبداعات العربية، مؤكدا دور المكرمين في ميدان المسرح ومساهمتهما في نقل خبراتهما للكوادر التربوية، خاصة في ظل الاستعدادات الراهنة لعقد مسابقة ليوم المسرح على مستوى مدارس الوطن.

 وجدد تأكيده على رسالة المسرح في دعم التعليم وأهميته في صقل شخصيات الطلبة والكشف عن مكنوناتهم وإبداعاتهم، معربا عن شكره لجميع المشاركين والمساهمين في دعم الجهود التربوية وخطواتها الرامية إلى تعزيز الفنون داخل المؤسسات التربوية وعلى رأسها المسرح.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - صيدم يبحث مع القنصل البلجيكي دعم التعليم في فلسطين في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شاشة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شاشة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق