اخبار فلسطين اليوم لجنة الانتخابات توصي عباس بتأجيل انتخابات البلديات الاثنين 3 أكتوبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016 حيث لجنة الانتخابات توصي عباس بتأجيل انتخابات البلديات واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

أوصت لجنة الانتخابات المركزية في رسالة بعثتها إلى الرئيس محمود عباس اليوم الاثنين بتأجيل إجراء انتخابات البلديات المحلية لمدة ستة أشهر، وذلك عقب قرار محكمة العدل العليا بإجرائها في الضفة الغربية وإلغائها في قطاع غزة.

وأكدت اللجنة في بيان صحفي تلقت "صفا" نسخة منه، على أهمية تأجيل إجراء الانتخابات "بحيث يتم ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني، ومعالجة الأنظمة والقوانين ذات الصلة بما يخدم المصلحة العليا للشعب الفلسطيني".

وحسب البيان فإن لجنة الانتخابات عقدت اجتماعاً طارئا بحضور جميع أعضائها في المقر العام بالبيرة وعبر نظام الربط التلفزيوني مع المكتب الإقليمي في غزة، في أعقاب تلقيها قرار محكمة العدل العليا.

وأكد بيان اللجنة أنها إذ تحترم قرار محكمة العدل العليا، فإنها ترى أن ذلك سيزيد من حدة الانقسام بين شطري الوطن، ويضر بالمصلحة العامة والمسيرة الديمقراطية في فلسطين

وأصدرت محكمة العدل عقب جلسة لها في مدينة رام الله قرارًا نهائيًا بإجراء الانتخابات المحلية في الضفة الغربية المحتلة فقط، دون قطاع غزة بدعوى عدم قانونية المحاكم في القطاع.

وعقدت المحكمة في 23 سبتمبر الماضي جلسة أجلت فيها النظر بوقف العمل بالانتخابات إلى اليوم، لإعطاء النيابة العامة فترة للرد على الطعن الذي تقدم به أحد المحامين، وإيجاد الأدلة الكافية لاستئناف العملية الانتخابية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم لجنة الانتخابات توصي عباس بتأجيل انتخابات البلديات الاثنين 3 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق