عاجل

اخبار ليبيا اليوم مفاجأة «رخيصة» من «تويوتا» لمن يعانون الوحدة

اخبار ليبيا 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم الاثنين 03 أكتوبر 2016 العاجلة حيث, ربما يكون الخبر التالي مفرحًا لهؤلاء الذين يعانون الوحدة، إذ توفر شركة تويوتا روبوتًا صغيرًا يمكنه التحدث وخلق جو من الألفة مع البشر.

وسيطرح «كيروبو ميني» البالغ طوله 10 سنتمترات للبيع العام المقبل في اليابان بسعر 39800 ين (400 دولار) وهو نسخة مصغرة من الروبوت «كيروبو» الكبير العينين، الذي كان أول روبوت يتحدث مع رائد فضاء في مهمة فضائية، حسب وكالة الأنباء الفرنسية، الاثنين.

ويستثمر مصنع السيارات «تويوتا» الملايين في علم الروبوتات و«كيروبو» كان أول منتج له في هذا المجال.

وقال أكبر مصنع سيارات في العالم إن الروبوت الذي في وسعه إجراء محادثات بسيطة والتفاعل مع المشاعر من شأنه أن يساعد الشركة على تطوير تكنولوجيات السيارات.

وكشف موريتاكا يوشيدا كبير المسؤولين في الشركة: «نريد معالجة مشاكل تتفاقم في المجتمع حيث لا يجد الناس من يؤنسهم».

ويعرض «كيروبو ميني» في معرض «سياتيك»، وهو أكبر معرض للمنتجات الإلكترونية في آسيا تنعقد فعالياته هذا الأسبوع في طوكيو.

وأصبح «كيروبو» أول روبوت فضائي سافر إلى محطة الفضاء الدولية سنة 2013 لمجالسة قائدها الياباني كويشي واتاكا، في إطار مشروع أوسع نطاقًا يقضي الهدف منه بدراسة طريقة تفاعل الروبوتات مع الأشخاص المنعزلين ومعرفة إذا كان من الممكن تعزيز المهارات الكلامية.

وتعاني اليابان شيخوخة سكانها من جهة وانخفاض معدلات الولادة من جهة أخرى. ويتوقع أن يشكل الأشخاص الذين تخطوا الخامسة والستين من العمر 40 % من إجمالي السكان بحلول 2060.

وتواجه البلاد أيضًا مشكلة الانعزال الاجتماعي لأبنائها الذين غالبًا ما يفضلون الانزواء في منازلهم على الانخراط في نشاطات اجتماعية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة الوسط

شارك هذا الخبر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم مفاجأة «رخيصة» من «تويوتا» لمن يعانون الوحدة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق