اخر الاخبار اليوم «عبد الصبور» يقدم حصاد أعماله البرلمانية لأهالي النوبة وأسوان

جورنال مصر 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جورنال مصر: تقدم النائب ياسين عبد الصبور عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار" بدائرة نصر النوبة بمحافظة أسوان، بالشكر لأهالي الدائرة قائلا "أتقدم بالشكر لأهل دائرتي دائرة نصر النوبة وأبناء النوبة في كل مكان على مستوى الجمهورية، والعاملين في الخارج، وأبناء مركزي أسوان، وبندر أسوان، للمساندة طوال الفترة السابقة".


وتابع عبد الصبور قائلا: "كما أتقدم لأهالي دائرتي بالاعتذار، لأنه ربما قد لا نكون قد حققنا بعض طموحاتهم في الفترة السابقة، لكن هذا يرجع لعدة أسباب؛ أولا للثقل وكم الأعمال الملقاة على مجلس النواب في الفترة السابقة، من تشريع وإقرار بعض القوانين التي عطلت الجانب الخدمي".


وأضاف عبد الصبور قائلا "أعد أهالي دائرتي بأني متواصل معاهم في الفترة القادمة، وسأعمل على تحقيق أمنياتهم وطموحاتهم في القريب العاجل، بداية من حلم العودة الذي يراود أهالي النوبة، فكل طموحاتكم وكل أحلامكم قيد التنفيذ، وسأسعى وأبذل قصاري جهدي لأنني منكم وبكم، وسنحقق كل أمنياتنا وأمنياتكم".

تطوير المدارس.. وحافز الاثابة للمدرسين


وقال النائب ياسين عبد الصبور عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار عن دائر ة نصر النوبة بمحافظة أسوان أنه أولى اهتماما كبيرا بمجال التعليم في فصل الانعقاد الأول، لافتا إلى أنه حصل على موافقات بإحلال وصيانة وإنشاءات جديدة بـ 21 مدرسة بالنوبة.


وأضاف عبد الصبور أن المدارس التي تم عمل إحلال كلي لها هي مدرسة العلاقي، ومدرسة قرشى، ومدرسة إبريم، ومدرسة السبوع وتنقار، ثم مدرسة كشتمنة غرب، ومدرسة عنيبة، ومدرسة توشكى الغربية.


وأوضح عبد الصبور أن مدارس الصيانة الشاملة هي مدرسة بلانة تاني، ومدرسة إمبركاب، وكلابشة الفنية، ومدرسة أدندان الابتدائية، ومدرسة نصر الفنية، لافتا إلى أن مدير الأبنية التعليمية بأسوان أخبره قبل أيام قليلة بإدخال مدرسة وادي العرب لمرحلة الصيانة الشاملة.


واستطرد عبد الصبور قائلا "أضف لذلك في التعليم الأزهري حصلت على موافقة بمدرسة دابود الأزهرية، والتي ستدخل قريبا في موازنة استثنائية في شهر أكتوبر، بوعد من شيخ الأزهر، بالإضافة لمدرسة المعهد الأزهري بأبو سمبل السياحية.

وأوضح عبد الصبور أنه حصل على موافقة على افتتاح فصول في المعهد الأزهري بالدكة لفتيات الثانوية، وأيضا زيادة فصول مدرسة التمريض إلى خمسة فصول، بعدما ظل طوال السنوات السابقة فصلين فقط، لافتا إلى أن هذا لم يحدث في أسوان كلها باستثناء نصر النوبة، لافتا إلى أنه تم فتح فصول للتجارة في نصر النوبة بعد غلقها، وافتتاح فصل إعدادي في قرية وادي العرب بعد غياب 53 سنة، كما سيتم إنشاء مدرسة تجريبية بأبو سمبل.


وأوضح نائب "المصريين الأحرار" أنه لأول مرة نجد نائب بالبرلمان يساند المعلمين بقوة في وقفة احتجاجية لعدم صرف حافز الإثابة، والذي تم صرفه بالفعل بنسبة 50% وهذا أمر طيب أسعد معلمي أسوان.


وأضاف عبد الصبور أنه مكتبه قدم العديد من الخدمات لمعلمي أسوان طوال فترة دور الانعقاد الأول، قائلا"المكتب عندي خلية نحل، كل طلبات أهلنا في النوبة وأسوان يعمل على حلها، خاصة المعلمين والموظفين، سواء من خلال إنهاء أجازات وتخليص إجراءات الأجازات خارج القطر أو داخل القطر"، مضيفا "بفضل دعمكم لي تم إنهاء هذه الخدمات في مجال التعليم".


تطوير مراكز الشباب


وأضاف النائب ياسين عبد الصبور أن مجال الشباب والرياضة من أهم المجالات التي اهتم بها في الفصل التشريعي الأول، حيث تم عمل أوامر شغل لكثير من المشروعات في مراكز الشباب والرياضة في دائرة نصر النوبة، تتنوع بين بناء أسوار ملاعب، وأيضا سيتم إنشاء 3 مدرجات في خطة 2016-2017، لافتا إلى أن أحد أبناء النوبة والذي يعمل في الإنشاءات في محافظة أسوان ساعده كثيرا.


وأضاف عبد الصبور "القرى التي تم تنفيذ بعض الأعمال بها هي "بلانة تاني وبلانة أول، وتوماس وعافية، أدندان، عنيبة، أرمنا، قتة، الديوان، الدر، قرشي، أبو هور، دابود، وشبان مسلمين، امبركاب كشتمنه شرق، كشتمنه غرب، وقرية دهميت".


وأوضح عبد الصبور أن كل مراكز الشباب تم فيها مشروعات ما بين سور، أو ملعب نجيل صناعي، وما بين ملعب صغير أو ملعب كبير، لافتا إلى أن هناك 3 مدرجات لمراكز شباب نصر النوبة وحديقتين لم يتحدد بعد القرى التي سيتم تنفيذهم بهم.


وأضاف عبد الصبور أنه التقى وزير الشباب والرياضة مع نواب أسوان وحصلوا على دعم مالي لنادي أسوان، لافتا إلى أنه يتواصل مع خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، لعمل جلسة مع أعضاء مجلس الإدارة.


وأوضح عبد الصبور أنه تم إنشاء مركز شباب بأبو سمبل، وتطوير المبنى الحالي وإنشاء ملعب وصغير وملعب كبير واكتمال السور وغرف خلع الملابس، لافتا إلى أنه تم الموافقة على إنشاء ملعب كبير وملعب صغير وسور في توشكى غرب.


وأضاف عبد الصبور "أعد منطقة قروى توشكى وأبو سمبل بإنشاء حمام سباحة قريبا، وننتظر موافقة الحكم المحلي على الصرف الصحي". 


وأوضح عبد الصبور أنه حصل أيضا على بعض الدعم لمراكز الشباب، واعدا شباب مركزي شباب أدندان بإنشاء ملعب للكرة الطائرة، ومركز شباب عنية بإنشاء ملعب لكرة اليد، مضيفا "سنساند الفرق التي تشرف محافظة أسوان، وتنافس في القسم الرابع والقسم الثالث".

مسارح وفرق للكورال


وبالنسبة لملف الثقافة، قال النائب ياسين عبد الصبور "لا بد أن يعلم الجميع أن النوبة معقل الفن والثقافة، وكل العالم يلهث وراء الثقافة النوبية والتراث النوبي، ومن هذا المنطلق كان هناك زيارة للكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة لمحافظة أسوان، لافتتاح مركز ثقافة دهميت".


وأضاف عبد الصبور "حصلت على بعض الموافقات من وزير الثقافة خلال زيارته لمحافظة أسوان؛ وهي الموافقة على إنشاء فرقة للكورال ونادي الأدباء في دهميت، كما توجهنا لمدينة كلابشة وتم الموافقة على تخصيص اعتمادات مالية لتغطية المسرح الصيفي لمدينة كلابشة".


وأضح عبد الصبور أنه حصل أيضا على موافقة بتغطية المسرح الصيفي في نصر النوبة، لافتا إلى أنه اصطحب الوزير خلال الزيارة إلى الفرقة الأم في توشكى وقصر ثقافة توشكى، والذي وافق الوزير على إحلاله كليا لأنه يعد مركزا أثريا وتاريخيا.


وأضاف عبد الصبور إلى أن وزير الثقافة وافق أيضا على إنشاء مسرح صيفي بقرية كركر، وإنشاء بيت ثقافة أثري في قرية دابود "الكادول" مطالبا الأجهزة التنفيذية توفير الاعتمادات لبناءه، لافتا إلى أن الوزير وافق أيضا على إنشاء بيت للتراث النوبي في قرية بلانة، مشيدا بهذا القرار للحفاظ على التراث النوبي.


توفير الأطباء.. ووعد بتحسين مستشفى نصر التعليمي


وبالنسبة لملف الصحة، قال النائب ياسين عبد الصبور أنه يعلم تماما أن الشارع النوبي "غضبان" من تدهور مستوى الخدمات الصحية، وخاصة مستشفى نصر التعليمي، مضيفا "أعدهم في الفصل التشريعي القادم أن يكون هناك حال أفضل في المستشفى، وسيكون هناك اهتمام بمركز الغسيل الكلوي، وسيتم نقله إلى المبنى الجديد".


وأضاف النائب عبد الصبور أنه بالرغم من ذلك كان هناك بعض الانجازات البسيطة وإن كانت لا تتناسب مع طموحات أهالي النوبة، ومنها توفير 53 طبيب، بعد فترة لم يكن موجود بها أطباء في الوحدات الصحية، وعددها 40 وحدة بنصر النوبة.


وأوضح عبد الصبور أن تلك الوحدات كان بها عجز في الأطباء أو كانت خالية من الأطباء في بعض الوحدات، وأخرى فيها طبيب أو اثنين، وأن بعض هذه الوحدات الصحية كان ينقصها بعض المرافق، مثل استراحة الأطباء، لافتا إلى أنه شارك بشكل شخصي في اكمال بعض الأساسات في الوحدة الصحية بدابود ووفر بعض مواتير المياه لهذه الوحدات الصحية.


وأضاف عبد الصبور " نعلم تماما أن هناك قصور في مجال الصحة في محافظة أسوان، فأهالينا في أسوان كلها يأتون إلى القاهرة، ولهذا استقبلت وحصلت على موافقة حوالي 65 حالة علاج على نفقة الدولة".


واستطرد عبد الصبور أن هناك فريق عمل رائع من أبناء النوبة المخلصين يساعده في مجال الصحة، موجها لهم الشكر، ومنهم "المهندس محمد عابدين، والمهندس عبد الرحمن عز، والدكتور حسن عواد، والحاج سيد، والأستاذ محمد ماهر والمستشار عبود، وغيرهم، لافتا إلى أن تلك المجموعة تعمل معه في الجانب الصحي، وأنهم أنفقوا بالمشاركة معه حوالي 220 ألف جنيه، على أهالي النوبة محدودي الدخل.

تطوير محطات ومزلقانات وطرق


وتابع عبد الصبور أن مجال النقل والمواصلات كان من أهم المجالات التي اهتم بها في الفصل التشريعي الأول، لافتا إلى أنه كان قد وعد أهالي النوبة بتطوير بعض المحطات، موضحا أنه حصل على موافقة بتطوير محطة كلابشة والتي سيحضر وزير النقل افتتاحها مع انتهاء التطوير، وأيضا تطوير مزلقان بلانة ومزلقان كلابشة.
وأوضح عبد الصبور أنه تم إرجاء رفع رصيف محطة بلانة للموازنة المقبلة، واعدا الأهالي بتطوير تلك المحطة، حتى يتم إيقاف القطارات بالتناوب مع المحطات الأخرى.


وأضاف عبد الصبور أنه تم الموافقة على تطوير الطريق الذي يربط بين بلانة ونصر النوبة، وكلابشة ونصر النوبة، وإنشاء حماية خرسانية على المصارف الموجودة على الطريق لمنع وقوع بعض الحوادث.


وتابع نائب "المصريين الأحرار" موضحا أن هناك بعض الطرق التي سيتم تطويرها في الخطة المقبلة؛ كطريق كوم أمبو- العباسية - توشكى، لافتا إلى أنه هناك بعض المطبات التي تم إنشائها على طريق مصر - أسوان الزراعي، وبعض أجهزة التنبية التي سيتم عملها في قرى دابود والسيالة وكلابشة، لافتا إلى أنه في تواصل دائم مع وكيل وزارة النقل في أسوان لإنهاء المطلوب.


وأضاف عبد الصبور أنه يتمنى أن يتم إكمال عمليات الرصف في الفصل التشريعي القادم، وكذا الاهتمام بالطرق المؤدية إلى وادي النقرة وخريط والطرق الداخلية.


حقيقة مؤتمر "حق العودة"


وشدد نائب المصريين الأحرار على أنه يجب أن يوجه رسالة إلى كل جمهورية مصر العربية، وأهله في النوبة وشباب النوبة وأبناء النوبة المتحمسين للعودة على ضفاف بحيرة السد العالي، وأيضا أعضاء مجلس النواب بخصوص المؤتمر الأخير والذي كان لا بد من انعقاده لكي يعبر أبناء النوبة عن طموحاتهم وأرائهم فيما يخص العودة على ضفاف بحيرة السد العالي.


وأضاف عبد الصبور أن المؤتمر تم تحت إشرافه وبرعايته، وكان ذلك في قريته، وظهر بصورة طيبة وصورة مشرفة، وتضمن النشيد الوطني بالاضاف إلى الغناء وحب مصر، وأيضا الحنين إلى النوبة.


وأضاف عبد الصبور أن المؤتمر شهد عرضا للكثير من الأراء متسائلا "ولم لا؟"، لافتا إلى أنه لا بد من الاستماع إلى كل الأصوات، وأن هذا كان هدف المؤتمر، مشيرا إلى أن المؤتمر تم بحضور كل الجهات الأمنية.


وشدد عبد الصبور على أنه يبعث برسالة طمأنة إلى الشعب المصري تؤكد أن النوبة ما زالت هي قلب مصر، نافيا ما أشاعه بعض مروجي الشائعات وبعض المتربصين بهذه البلد الحبيبة، والذين تلقوا أخبار كاذبة عن المؤتمر وأنه دعوة للانفصال أو لتدويل مشكلة النوبة.


وتابع عبد الصبور "أطمئن أهلنا في كل أنحاء الجمهورية، أن تلك الشائعات عارية تماما من الصحة، لكن هناك مطالبات وهناك تأخير وتقصير من بعض الجهات الحكومية في اتمام الاستحقاقات النوبية، والمؤتمر كان به بعض التساؤلات التي تقول مثلا إذا أردت أن أتقدم بشكوى، فكيف يمكنني ذلك؟، لافتا إلى أن أهل النوبة عند اتخاذ القرار، يعتمدون دائما على التشاور، وأخذ رأي بعضهم البعض، من خلال عمد ومشايخ وشباب وناشطين لأخذ القرار اللازم.


وأضاف عبد الصبور أنه في خلال الفترة الوجيزة بعد المؤتمر هناك تحرك سريع من قبل الجهات المسئولة لحل بعض المشاكل النوبية، وأنه سيكون هناك حلول عاجلة في الوقت القريب.


وتابع عبد الصبور قائلا "اسمحوا لي بأن أتحدث باسم الدولة وأقول "يا نوبة انتي صبرتي كثيرا، يا أهالي النوبة.. انتم صبرتم كثيرا.. وبإذن الله الدولة لن تقصر معكم".


وأضاف عبد الصبور "هناك مجموعة مستشارين ومجموعة عقليات موجودة في قرى النوبة، لديها أفكار ورؤي لتحقيق حلم العودة بشئ بسيط، لن يكلف الدولة مبالغ باهظة كما يشاع، لكن سيكون في حدود المتاح، وأتمنى أن يكون هناك لقاءات ومداولات مع الأجهزة التنفيذية لتحقيق حلم أهالي النوبة، فالنوبة ما زالت هي قلب مصر".


وتابع عبد الصبور أنه تواصل مع قيادات حزب المصريين الأحرار ومع الدكتور عصام خليل رئيس الحزب، والذي طلب مشروع القانون الموجود مع أبناء النوبة، وأن يطلع على رؤيتهم، والجلوس معهم لبحث مشروع لقانون كي يتبناه الحزب.


وأضاف عبد الصبور "هذا شئ طيب، وسعدت جدا عندما اتصل بي رئيس الحزب هاتفيا، وطلب القانون الموجود، للتعرف على رؤى أهل النوبة كي يتم طرحها على الهيئة البرلمانية للحزب، لبحث إمكانية تفعيلها بعد دراستها قانونيا لدى القانونيين الموجودين في الحزب".


وتابع عبد الصبور "أنا باسم أهل النوبة أتقدم بالشكر لقيادات الحزب وبالأخص الدكتور عصام خليل المتعاطف جدا مع هذا الملف". 

 
ملف الإسكان


وعلى صعيد ملف الاسكان قال النائب ياسين عبد الصبور "هناك بعض الأعمال التي تمت في مجال الإسكان، منها عمل إحلال كلي لـ 60 منزل، وإحلال جزئي لـ 5 منازل آخرين، لافتا إلى أنه طالب في الموازنة الجديدة بأن تزيد نسبة الإحلالات، متمنيا أن يتم الموافقة على المبالغ المالية المرصودة لها وهي 160 مليون لأن نسبة المنازل المحتاجة لإحلال كلي تزايد وتعدت الـ 3 آلاف منزل".


وأضاف عبد الصبور أنه يعلم تماما أن الوسط النوبي غير راضي عن خدمات الصرف الصحي، خاصة أن المنازل والقرى تعوم على مياه الصرف الصحي والمياه الجوفية، لعدم وجود شبكة صرف صحي، متمنيا أن يتم إدخال الصرف الصحي قريبا إلى المنطقة المستهدفة وتضم 18 قرية، بداية من وادي العرب جنوبا إلى مضيق شمالا ودابود جنوبا، ثم إلى دهميت غربا، مضيفا "نتمنى أن يتم ادخالهم إلى محطات كاجوج"، وأيضا محطة صرف توشكى وأبو سمبل، مطالبا أن يتم ضم طوماس وعافية وقسطل، وأيضا مناطق قروى عنيبة وأرمنا وخريط ولنقرة، إليها في السنة المالية الجديدة، وكلها تحتاج إلى خدمات الصرف الصحي.


وأضاف النائب ياسين عبد الصبور أنه تم بناء حوالي 30 محل تجاري سيتم توزيعهم عن طريق القرعة بعد تحديد سعرها لمساعدة أبناء نصر النوبة، في الاستثمار وايجاد فرص عمل.


تطوير محطات المياه


وطالب النائب ياسين عبد الصبور بتطوير محطات مياه الشرب ومنها محطة مياه "الفطيرة"، والتي يبلغ معظم مواسيرها 6 بوصة، لافتا إلى أنه مع التزايد السكاني، وتزايد المناطق لم تعد تكفي، مطالبا بزيادة قطر الماسورة إلى 10 بوصة في الموازنة الجديدة وأن يتم عمل إحلال لها، وأيضا في محطة "الطويسة" ومحطة نصر النوبة أيضا لأن هذه المحطات تأثر على بعض القرى والمناطق.


تحسين خدمات الري


وأضاف عبد الصبور أنه بالنسبة للري تم الموافقة على محطة خلط المالكي، والتي سيعيد الانتهاء منها الزراعة إلى تلك المناطق التي توقفت فيها الزراعة لعدم وجود مياه في المحطات.


وأوضح عبد الصبور أنه تم الموافقة على تطوير محطة "السلسلة" والتي طالب به بعد أن لاحظ خلال الفصل التشريعي المنصرم أن هناك بعض القرى التي تظلم خلال المناوبة ولا يصل لها المياه، لافتا إلى أنه سيتم تطوير محطة "الطويسة".


وأضاف نائب نصر النوبة أنه تم موافقة على تغطية مصرف "كشتمنة غرب" بالتعاون بين وزارة الري والحكم المحلي المتمثل في الوحدة الكروية بقروي الدكة.


وأوضح عبد الصبور أنه طالب أيضا بمصرف نزاز في أبو سمبل والذي يعد وجوده ضرورة لانقاذ أهالي هذه القرية التي يتأثر أهلها كل فترة من ترعة النقرة.


ملفات في دور الانعقاد الثاني


وأضاف عبد الصبور أنه سيعمل على تحقيق بعض الطموحات خلال الفصل التشريعي الثاني من ضمها رفع كفاءة محطات ومحولات الكهرباء في نصر النوبة، لأن النوبة تعاني من ضعف التيار الكهربي في مناطق عديدة من أول قرية المضيق ومرورا بقرشة والعلاقي وامبركاب ودهميت وقورتا تالت ومنطقة بلانة ومنطقة توشكى وغيرها.


وأوضح عبد الصبور أنه يطمح إلى تحويل بعض الأسلاك الهوائية الموجودة التي تعرض حياة أهالي النوبة في مناطق "مُصمُص"، ودابود وسيالة وكلابشة، وأن يتم تحويلها إلى كابلات أرضية، مطالبا وزير الكهرباء بتحويل هذه الأسلاك الهوائية إلى كابلات أرضية.


وأضاف عبد الصبور أنه سيعمل على رفع كفاءة محطات مياه الشرب ومياه الري، وأيضا العمل على ازدواج طريق الأقصر - أسوان الصحراوي الغربي، وازدواج طريق أسوان - أبو سمبل، وأن يتم تشغيل محطة ميناء "أرقين"، وتشغيل أبناء النوبة وأبناء مدينة أبو سمبل في ميناء أرقين.


وأضاف النائب ياسين عبد الصبور أن هناك بعض الخدمات العامة حيث تم الموافقة على تخصيص خطي أتوبيس لأهالي كركر، وافتتاح بريد كركر وتوصيل المرافق إليه، وتشغيل نقطة شرطة كركر، وموافقة القوات المسلحة على الجمعيات الزراعية، مضيفا أن هذا الأمر كان حجر عثرة أمام المهتمين بالجمعيات الزراعية، لافتا إلى أنه يتبقى إجراء بسيط لخروج هذه الجميعات إلى النور.


وتابع نائب "المصريين الأحرار" في نصر النوبة قائلا "سعيد جدا بهذه الانجازات التي تمت في الفترة الوجيزة الماضية، وأتمنى أن أحقق المزيد لأهلي وناسي في نصر النوبة، لأنهم حرموا كثيرا، وأتمنى أن أحقق كل أمنياتهم وطموحاتهم في القريب العاجل، وكلنا نبني نصر النوبة التي تعد قطعة عزيزة على كل أهل مصر".


الدور البرلماني


وأضاف عبد الصبور كلنا نعلم أن دور عضو مجلس النواب هو دور تشريعي ورقابي، وهو ما قام به من خلال مشاركة أعضاء المجلس في إقرار معظم القوانين التي عرضت على المجلس، وأيضا القرارات بقوانين، والتي أخذت وقتا كبيرا وجهدا مضنيا من مجلس النواب والعمل لوقت طويل تجاوز 16 ساعة.


ووجه النائب ياسين عبد الصبور الشكر للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب والذي بذل جهدا مضنيا في دور الانعقاد الأول.


وأضاف عبد الصبور "شاركت في قوانين تخص التعليم والزراعة بحكم اللجنتين اللتين تواجدت فيهم بصفة أساسية، كما شاركت في لجنة الإدارة الحلية ولجنة الشباب والرياضة في وضع بعض القوانين".


وأضاف عبد الصبور أن أهم ما جرى في الفصل التشريعي الأول هو زيارة أعضاء مجلس النواب إلى نصر النوبة بعد المبادرة التي وجهها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لأعضاء مجلس النواب، بالتوجه إلى النوبة وسيناء، لافتا إلى أن أول زيارة لأعضاء المجلس كانت لمناطق النوبة.


وأضاف النائب ياسين عبد الصبور أن وفد المجلس التقى بأهالي النوبة سواء في الزيارة الميدانية، أو في الاجتماع الذي عقد مع القيادات، لافتا إلى أن اللجنة استخلصت طموحات وأمال أهالي النوبة، وصاغت أكثر من 50 توصية لو تم تنفيذها سوف يسعد أهالي النوبة، وهو ما سيصب في صالح الدولة المصرية.


وطالب عبد الصبور رئيس مجلس الوزراء، والوزارات المعنية، بتنفيذ هذه التوصيات حتى تكمل سعادة أهالي النوبة.


واختتم عبد الصبور حديثه بقوله "دورنا في مجلس النواب لم ينته، ونحن فداء هذا البلد، وقوانين كثيرة قادمة، وكلنا يد بيد إلى أن نبني مصر التي نحلم بها".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم «عبد الصبور» يقدم حصاد أعماله البرلمانية لأهالي النوبة وأسوان في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع جورنال مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جورنال مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق