اخر الاخبار اليوم لهذه الأسباب: ينام الرجل بسرعة مباشرة بعد الجماع

جورنال مصر 0 تعليق 26 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جورنال مصر: نعاس الزوج بعد ممارسة العلاقة الجنسية مع زوجته بدقائق مشكلة صعبة تقابل العديد من الزوجات إن لم يكن الكل، فالزوجة تستغرب من هذا الأسلوب بل ويضايقها جداً، لذا نجدها ترغب في معرفة السبب الحقيقي الذي يدفع بالزوج للاستلقاء قربها بعد دقائق من النشاط والحيوية، وتتفاجأ الكثير من النساء، خصوصاً في بداية العلاقة الزوجية.

وربما تعتبر بعضهن أنّ ذلك مشكلة في العلاقة بينهما، وأنّه لا يريد منها إلا العلاقة الحميمة.

وتتعجّب النساء من قدرة الرجل على النوم رغم انّ الجسم يكون ما زال في حالة إنفعال بعد الجماع، لكن هناك جواب لكلّ هذه التساؤلات، ويمكن للمرأة أن تطمئن،فنوم الرجل لا يعني أنّه لا يحبّها أو لا يقدّر العلاقة بينهما، إنما هناك أسباب بيولوجية وعضوية وراء ذلك:

- حين يمارس الرجل العلاقة الزوجية في الليل بعد نهار طويل من العمل، يشعر بحالة نعاس رهيبة ويحلّ التعب عليه ما يدفعه الى النوم سريعاً.

- إنّ القذف عند الرجل والهرمونات التي يطلقها تؤدي الى الخمول، وهو يشعر بالإرهاق الشديد فيغفو أحياناً بشكل لا إرادي.

- معظم الرجال يكتمون أنفاسهم قبل وأثناء هزّة الجماع، وهذا ما يزيد بالنسبة لهم الشعور بالنشوة، لكنّه يقلّل نسبة الأوكسجين في المخّ أيضاً ما يسبّب النعاس الشديد المصاحب بشعور الكسل والارهاق.

- قبل نشوة عند الرجل وأثناء الإثارة، يفرز الجسم هورمون النورادرينالين الذي يزداد تدريجياً الى أن يهبط فجاة بعد هزّة الجماع، ما يزيد من حالة الاسترخاء والنعاس.

فلا تشعري بالضيق حين ينام زوجكِ بعد الجماع، فهذا التصرّف ليس مقصوداً أبداً ويجب أن تتفهّميه أكثر.

وتأكد عزيزي الرجل أن نومك بعد ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجتك يسبب لها عواقب نفسية عديدة كما يجعلها تشعر أنكِ تميل لها وتحتاج إليها في وقت معين فقط وبعد ذلك تفضل أي شيء عليها كالنوم مثلاً ما يقلقها منك ويجعلها تمل من هذه العلاقة ولا تحبها .

لذا بعد أن تنتهي من علاقتك الحميمة مع زوجتك ينصحك خبراء العلاقات الزوجية بأن تهتم بزوجتك وتظهر لها مدي حبك لأنها تكون في أمس الحاجة إلى عناق و قبلات زوجها لعدة دقائق حتى تهدأ نفسها قليلاً , فلا تكتمل سعادتها ونشوتها من دون تلك اللحظات الجميلة ، لذا تفهم طبيعة زوجتك الجنسية و حاول التغلب على أنانيتك ورغبتك في الراحة .

لأن تفهم طبيعة المرأة يعد من الأمور المهمة لمراعاة مشاعرها في العلاقة ولنجاح العلاقة والاستمتاع بها ، لذا ينصح الدكتور راضى علاوة ـ استشاري الصحة الجنسية بجامعة القاهرة ـ الرجال بأن يقوموا بمراعاة مشاعر النساء أثناء الممارسة الحميمية ، حيث إن بعض النساء لا يظهرن شعورهن بالضيق من هذه المعاملة إلا أنهن يشعرن بها ، فيعتبرن العلاقة الحميمية دون أية عاطفة مملة جداً ، فليس هناك امرأة تحب أن تعامل على أنها أداة جنسية للرجل ، هذا الأمر قد يخلق تعقيدات كبيرة تحت السطح ، قد تتراكم لتصبح مشكلة كبيرة في أية مرحلة من عمر الزواج ، لذلك على الأزواج أن يقوموا ببعض التصرفات البسيطة ، التي تجعل الزوجة تشعر بأنها مازالت تحتل مكانة عالية في حياة الزوج ، كأن يترك لها ملاحظة مثيرة قبل الخروج إلى العمل ، أو أن يملأ المكان بالشموع ، لتفاجأ به بانتظارها عند عودتها من الخارج الأمر فقط بحاجة إلى لفتات بسيطة ، تضفى النشاط والرومانسية على الحياة الزوجية .

ولا تخفي مشاعرك عنها لأن كبت العواطف والمشاعر ليست رجولة ، وأن إطلاق العواطف ، وتركها على سجيتها لا يقلل من رجولة الشخص ، بل على العكس، تزيد من رجولته، وتجعله يعيش حياة زوجية سعيدة ، والأهم من ذلك كله ، فإن إبداء المشاعر لا يكلف كثيراً ، فالكلمات لا تحتاج إلى مجهود خارق ، كي يقول الرجل لزوجته كم يحبها ، فالرغبات العاطفية عند المرأة في غاية الأهمية ، وتشكل جزءاً كبيراً من حياتها، فهي تبحث دوماً عن الحب، والعاطفة والحنان والاحتواء من الرجل الذي تحبه .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم لهذه الأسباب: ينام الرجل بسرعة مباشرة بعد الجماع في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع جورنال مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جورنال مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق