سلطانة: لا تتركي فنجان القهوة على مكتبك بالعمل

سلطانة 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منوعات من سلطانه حيث كشف خبير أمريكي أن الأكواب والكؤوس المنسية على مكاتب العمل طول اليوم تعد مكانا خصبة لنمو جميع أنواع الجراثيم والبكتيريا.
وحسب موقع Men’s Health فإنه من غير الصائب ترك أكواب القهوة على المكتب لفترات طويلة واستعمالها مرة أخرى، لأن مستعمرات الجراثيم تتراكم بسرعة في هذه الأكواب.

وأوضح « تشارلز جيربا » أستاذ علم الأحياء البيئية الدقيقة في جامعة ولاية أريزونا أن 90 في المائة من الأكواب المتروكة على المكتب تُغطى بالجراثيم التي تعيش في بيئات دافئة لمدة تصل إلى ثلاثة أيام.

وأظهرت نتائج بحث هذا الخبيرأن 20 في المائة من هذه الأكواب تحمل بكتيريا تدعى « البرازية »، حيث أن بقاء الكوب الخاص بك بدون غسل متروكا على مكتبك بعد استخدامه تجعل من هذه الجراثيم تبدأ في الاستنساخ فوراً.

ويوصي « تشارلز » بأخذ الكوب الخاص بك إلى المنزل كل يوم وغسله جيدا حتى تتأكدي من عدم بقاء أي جراثيم حية أو انتقال بكتيريا أخرى إليه من مكان العمل.

المصدر الاصلي: سلطانة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر سلطانة: لا تتركي فنجان القهوة على مكتبك بالعمل في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سلطانة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سلطانة

أخبار ذات صلة

0 تعليق