اخبار ليبيا اليوم محتجون يستقبلون ميركل بصيحات استهجان في «دريسدن»

اخبار ليبيا 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم الاثنين 03 أكتوبر 2016 العاجلة حيث, استقبل محتجون ألمان المستشارة أنغيلا ميركل بصيحات الاستهجان والكلمات النابية في دريسدن، معقل الحركة المعادية للإسلام والأجانب.

وفور وصول ميركل إلى دريسدن للمشاركة في احتفالات العيد الوطني، أطلق قسم من الجماهير الغاضبة صيحات الاستهجان، وخاطبوها قائلين: «اخرجي»، فيما لوح متظاهرون آخرون بلافتات كتب عليها «على ميركل الاستقالة»، بحسب مشاهد بثها التلفزيون الرسمي الألماني.

كما قوبل الرئيس الاتحادي يواكيم غاوك لدى وصوله إلى مدينة ساكس (شرق) باحتجاجات أنصار حركة بيغيدا التي تنظم منذ سنتين تظاهرات ضد اللاجئين والمسلمين.

وفيما يتنامى نفوذ اليمين الشعبوي منذ وصول حوالي 900 ألف لاجئ العام الماضي إلى ألمانيا، شددت أنغيلا ميركل على هامش هذه الاحتفالات على «الاحترام المتبادل، وقبول الآراء السياسية المختلفة جدًا، لإيجاد حلول للمشاكل التي تواجهها ألمانيا».

وتتعرض ميركل لاحتجاجات غير مسبوقة تعبر عن هواجس الألمان حيال وصول هذا العدد الكبير من المهاجرين.

ومن المقرر أن تنظم بضع تظاهرات لليمين المتطرف واليسار أيضًا في دريسدن التي تحتفل الاثنين بالذكرى السادسة والعشرين لإعادة التوحيد بين ألمانيا الشرقية والغربية.

وتجري هذه الاحتفالات التي تنظم كل سنة في مدينة مختلفة، وسط تدابير أمنية مشددة، بعد انفجار قنبلتين صغيرتين يدويتي الصنع الأسبوع الماضي أمام مدخل مسجد ومركز للمؤتمرات.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة الوسط

شارك هذا الخبر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم محتجون يستقبلون ميركل بصيحات استهجان في «دريسدن» في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق