عاجل

اخبار فلسطين اليوم فصائل المقاومة: قرار المحكمة العليا "مسيس ويكرس الانقسام" الاثنين 3 أكتوبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016 حيث

فصائل المقاومة: قرار المحكمة العليا "مسيس ويكرس الانقسام"
واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

قالت فصائل المقاومة في قطاع غزة إن قرار محكمة العدل العليا اليوم الاثنين بإجراء انتخابات البلديات في الضفة الغربية وإلغائها في قطاع غزة "يعد قرارا سياسيا بامتياز ويكرس الانقسام الداخلي".

واتهم الأمين العام لحركة الأحرار خالد أبو هلال في كلمة ممثلة عن فصائل المقاومة عقب اجتماع طارئ لها في غزة، السلطة باستغلال منبر القضاء لتنفيذ قرار خطير يعتبر بمثابة انتكاسة لمسيرة المصالحة وقفزاً على كل اتفاقياتها.

وشدد أبو هلال عل أن استثناء قطاع غزة من انتخابات البلديات "ترسيخاً للانقسام السياسي ودعوة مباشرة لاستمراره وتعزيزه على الأرض".

وأكد رفض فصائل المقاومة القاطع لقرار محكمة العدل "التي اختارت أن تصبح جزءاً من أدوات الانقسام، وسقطت في منحدر تسييس قراراتها القضائية وتحولت إلى مؤسسة حركية وحزبية بدلا من أن تكون الوطنية".

ودعا أبو هلال إلى ضرورة التراجع عن هذا القرار الخطير، والفصائل إلى الوقوف صفا واحدا ضده والدفع باتجاه التراجع عنه "حرصاً على مصلحة ووحدة ومستقبل شعبنا وقضيتنا الوطنية".

ونبه إلى أن الإصرار على إجراء هذه الانتخابات المحلية في الضفة الفلسطينية وحدها دون غزة "يؤكد أن قيادة السلطة المتنفذة تعاكس تيار الإجماع الشعبي والوطني والفصائلي، وأنها لا تؤمن بالشراكة الوطنية والسياسية ولا حتى الشراكة على مستوى الخدمات البلدية والاجتماعية، ويعكس حقيقة دورها الاستئصالي الرافض لإنهاء الانقسام والتقدم بأي خطوة باتجاه تحقيق المصالحة الوطنية".

وكانت أصدرت محكمة العدل عقب جلسة لها في مدينة رام الله قرارًا نهائيًا بإجراء الانتخابات المحلية في الضفة الغربية المحتلة فقط، دون قطاع غزة بدعوى عدم قانونية المحاكم في القطاع.

وعقدت المحكمة في الثالث والعشرين من الشهر الماضي جلسة أجلت فيها النظر بوقف العمل بالانتخابات إلى اليوم، لإعطاء النيابة العامة فترة للرد على الطعن الذي تقدم به أحد المحامين، وإيجاد الأدلة الكافية لاستئناف العملية الانتخابية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم فصائل المقاومة: قرار المحكمة العليا "مسيس ويكرس الانقسام" الاثنين 3 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق