الجزائر اليوم بسكرة توقع جني 3 ملايين قنطار من دقلة نور

سودارس 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يتوقع أن يتم برسم حملة جني التمور للموسم الفلاحي الحالي بولاية بسكرة تحقيق إنتاج ب4 ملايين و350 ألف قنطار أي بزيادة 60 ألف قنطار مقارنة بالموسم السابق حسب ما أفاد به مدير المصالح الفلاحية عيسى دربالي وأضاف نفس المسؤول بأن التوقعات تشير كذلك إلى إمكانية تحقيق محصول يقارب 3 ملايين قنطار من (دقلة نور) فيما تشمل الكمية المتبقية الأصناف الأخرى على غرار (الغرس) و(الدقلة البيضاء). واستنادا لذات المتحدث فإن التفاؤل بتحقيق نتائج إيجابية للمنتوج كما ونوعا هذا الموسم يعد ثمرة عديد العوامل المتضافرة منها تفعيل التدابير الوقائية لحماية المحصول ضد آفات التمور على غرار البوفروة وسوس التمر فضلا عن التزام الفلاحين بالإرشادات المتعلقة بالمسار التقني أثناء فترة نضوج التمور لاسيما احترام مواعيد السقي.
وفي إطار مرافقة فلاحي المنطقة لتسويق منتجاتهم من التمور يجرى حاليا التفكير على مستوى مديرية المصالح الفلاحية بالتنسيق مع الشركاء حول إمكانية إقامة تظاهرتين على الأقل للترويج للمنتوج بكل من مدينة طولقة وعاصمة الولاية حسب ذات المصدر مشيرا إلى أن حملة الجني سيشرع فيها منتصف أكتوبر الجاري.
للإشارة تتمركز ثروة النخيل التي تقدر بأكثر من 4 4 مليون نخلة عبر واحات الزيبان الغربية لاسيما منها طولقة وبرج بن عزوز وفوغالة ولغورس والدوسن وبدرجة أقل بكل من القنطرة وجمورة والبرانيس.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزائر اليوم بسكرة توقع جني 3 ملايين قنطار من دقلة نور في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق