فلسطين اليوم - أبو سلمية لـمراسلنا: سفينة "زيتونة" قد تصل غزة الأربعاء المقبل

فلسطين اليوم 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكدت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار عن غزة أن سفينة زيتونة التضامنية ما زالت  تبحر تجاه غزة، و قد قطعت نحو 700 ميل من مكان انطلاقها.

و أكد أدهم أبو سلمية، الناطق باسم الهيئة لمراسل "وكالة فلسطين اليوم الاخبارية" أن "سفينة زيتونة" قد تصل الى قطاع غزة يوم الأربعاء المقبل، ما لم يحدث هناك أي معوقات.

و حول التهديدات الاسرائيلية باعتراض السفينة قال أبو سلمية: " إن التهديدات متوقعة، و كان هناك تجارب سابقة مع الاحتلال، الذي قام باعتراض الكثير من السفن التضامنية، التي جاءت لتضامن مع قطاع غزة، وارتكب المجازر عندما اعترض النشطاء الأتراك في المياه الدولية"، منوهاً الى أن "اسرائيل" عصابة تتعامل مع الجميع فوق القانون.

و تابع يقول: " لقد حذرنا من مغبة التعرض لهؤلاء الناشطات على متن السفينة، و وجهنا أكثر من رسالة للاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية بضرورة توفير حماية دولية لهذا الأسطول".

و أضاف أن ان غزة بانتظار هذه السفينة، و أن الهيئة الوطنية لكسر الحصار وضعت خطة لاستقبال السفينة شعبيا، كما أنها أعدت برنامج زيارة للمتضامنات على الأماكن التي تعرضت لاستهداف الصهيوني.

و كانت وسائل الاعلام العبرية قالت أن سلطات الاحتلال "الإسرائيلية" تستعد لاعتراض سفينة "زيتونة" بالقوة واعتقال الناشطات على متنها واقتياد السفينة إلى ميناء أسدود, ومنها نقل النشطاء لبلدانهم بعد توقيعهم على تعهدات بعدم العودة مرةً ثانية .

 

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فلسطين اليوم - أبو سلمية لـمراسلنا: سفينة "زيتونة" قد تصل غزة الأربعاء المقبل في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فلسطين اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فلسطين اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق