سلطانة: وزارة بلمختار تصدر قرارا بإغلاق الثانوية الوحيدة بتزنيت

سلطانة 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منوعات من سلطانه حيث تفاجأ آهالي وساكنة الجماعة القروية أفلا إغير بمدينة تزنيت من القرار الذي اتخذته مندوبية وزارة التربية الوطنية، والقاضي بإغلاق الثانوية التأهيلية الوحيدة المتواجدة بتراب الجماعة، والتابعة لدائرة تافراوت.

وطالبت الوزارة الوصية أسر الفتيات المعنيات بنقلهن إلى ثانوية في مركز تافراوت، الذي يبعد عنهم بأزيد من ثلاثين كيلومترا، وهو ما اعتبره أولياؤهن تعسفا في حقهن، وأن هذا القرار سيدفعهم إلى وقف المسار الدراسي لهؤلاء الفتيات.

وردا على هذا القرار وزارة بلمختار، قرر أباء وأولياء التلميذات المعنيات خوض احتجاجات ضده، مهديين بتوقف أبنائهم وبناتهم عن متابعة الدراسة.

وبررت مندوبية التعليم قرارها هذا بكون مجموع التلاميذ المسجلين في الموسم الدراسي الماضي لم يتجاوز 93 تلميذا، في حين تحدد معايير وزارة التربية الوطنية ضرورة تواجد 120 تلميذا لاستمرار تواجد هذا المرفق العمومي.

المصدر الاصلي: سلطانة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر سلطانة: وزارة بلمختار تصدر قرارا بإغلاق الثانوية الوحيدة بتزنيت في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سلطانة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سلطانة

أخبار ذات صلة

0 تعليق