العالم العربي صور وفيديو: مقدسي يهدم جزءاً من منزله بضغط من الاحتلال

وطن - فلسطين 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

القدس- وطن للأنباء: اضطر المقدسي سامر خليل إدكيدك (43 عاما) من سكان حارة السعدية في بلدة القدس القديمة، اليوم الاثنين، لهدم منزله بنفسه، تحت ذريعة البناء بدون ترخيص.

يقول سامر: "لقد وضعتني بلدية الإحتلال بين خيارين التوجه للمحاكم الإسرائيلية، ودفع مخالفات وغرامات بناء، أو هدم منزلي بنفسي، فاخترت الخيار الصعب، لأن هدم منزلي بيدي أوفر تكلفة من الانجرار وراء المحاكم الإسرائيلية، وفي النهاية  لن يسمحوا لي باستصدار رخصة، ويضعوني أمام الأمر الواقع ويجبروني على هدم المنزل".

وأوضح  إدكيك أن المنزل الذي هدمه اليوم عبارة عن بناء مضاف طابق ثاني، مكون من الزينكو "بلانيت"، تبلغ مساحته نحو 30 مترا مربعا، ومكون من غرفتين صغيرتين ومطبخ وحمام.

وكان قد بناه قبل عام بعد أن عاش سنوات مع زوجته وأولاده الثلاثة في ضيق، بغرفة واحدة في الطابق الأول لا تتجاوز مساحتها عشرة أمتار.

وأضاف أن موظفو بلدية الاحتلال في القدس كانوا قد داهموا حوش المنزل، وقاموا بتصوير البناء المضاف، وهددوه أنه في حال عدم حضوره إلى مبنى البلدية لمراجعتهم، سوف يهدموا المنزل ويرغموه بدفع تكاليف الهدم.

وأشار إلى أن الغرامات التي تفرضها بلدية الاحتلال في القدس على المقدسيين خيالية، وبالتالي ليس بمقدوره دفع عشرات آلاف الشواقل لإمكانيته المعيشية البسيطة.

وأكد سامر إدكيك أن بلدية الاحتلال في القدس تهدف من ملاحقة المقدسيين في عيشهم وسكنهم واستقرارهم إلى تهجيرهم وتفريغ  القدس من سكانها الأصليين، وفرض السيطرة الاسرائيلية على القدس وخاصة البلدة القديمة بأي شكل من الأشكال.

وفي موقف مؤثر،  دمعت عينا المقدس سامر عندما ذكر أن أولاده سيعودون من الجامعة، ولن يجدوا منزلهم الذي يأويهم.

ونوه أن إجبار بلدية الاحتلال القدس السكان المقدسيين على هدم منازلهم بأيديهم أصبح أمرا مألوفا، في ظل وجود الاحتلال وعدم وجود قوانين تنصفهم.

المصدر: مركز كيوبرس

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العالم العربي صور وفيديو: مقدسي يهدم جزءاً من منزله بضغط من الاحتلال في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وطن - فلسطين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وطن - فلسطين

أخبار ذات صلة

0 تعليق