اخبار ليبيا اليوم السراج: أنا في الجزائر بدعوة من رئيس حكومتها

اخبار ليبيا 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم الاثنين 03 أكتوبر 2016 العاجلة حيث, ايوان ليبيا – وكالات :

أشاد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، بدور الجزائر ودعمها المستمر لليبيا، معربًا عن أمله بأن تتوج زيارته التي تستمر ليومين بـ «نتائج إيجابية»، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية.

ووصل السراج ظهر اليوم الإثنين إلى مطار بومدين الدولي في زيارة رسمية للجزائرية؛ حيث كان في استقباله رئيس الوزراء عبدالمالك سلال ووزير الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية عبدالقادرمساهل، ووزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي.

وقال السراج في تصريح للصحفيين لدى وصوله إلى مطار هواري بومدين الدولي «نقدر دور الجزائر ودعمها المستمر لليبيا في السنوات والعقود الماضية»، مؤكدًا أن العلاقات بين البلدين «وثيقة» و«متبادلة».

وأوضح رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أن زيارته للجزائر تهدف إلى «التشاور» مع المسؤولين الجزائريين حول آخر المستجدات في الوضع الليبي. مشيرًا إلى أن زيارته إلى «بلده الثاني الجزائر» جاءت بدعوة من رئيس الوزراء عبدالمالك سلال.

من جهته قال رئيس الوزراء الجزائري، عبدالمالك سلال، الذي كان في استقبال السراج «نأمل أن يضيف رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية الخير والسلام والأمن للبلدين».

وقالت وكالة الأنباء الجزائرية إن السراج سيتباحث خلال الزيارة مع المسؤولين الجزائريين حول تقييم الوضع والجهود الجارية في إطار التسوية السياسية للأزمة في ليبيا.

وأضافت الوكالة الرسمية أن الزيارة ستكون أيضًا فرصة لتأكيد موقف الجزائر الدائم الداعم لديناميكية السلم التي تمت المبادرة بها في هذا البلد، القائمة على الحل السياسي والحوار الشامل والمصالحة الوطنية في إطار احترام السيادة الوطنية.

وقام رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني رفقة رئيس الوزراء الجزائري وأعضاء من الحكومة بوضع أكليل من الزهور بمربع الشهداء بمقبرة العالية بالجزائر العاصمة وقراءة الفاتحة، ترحما على أرواح شهداء ثورة التحرير الجزائرية المجيدة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة ايوان ليبيا

شارك هذا الخبر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم السراج: أنا في الجزائر بدعوة من رئيس حكومتها في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق