فلسطين اليوم - ابو دياك: رئيس الوزراء وعد باقرار قانون الحصول على المعلومات قبل نهاية العام

فلسطين اليوم 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد وزير العدل علي أبو دياك، ان رئيس الوزراء الفلسطيني وعد بان يتم إقرار مشروع قانون الحق في الحصول على المعلومات حتى نهاية العام الجاري 2016 في حال تم استكمال النقاش بشأن مجموعة من النقاط الخلافية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير العدل ابو دياك اليوم الاثنين في مكتبه برام الله وفدا من تحالف الحق في الحصول على المعلومات "خبرني" تم فيه بحث الجهود المبذولة لإعداد وإقرار قانون حق الحصول على المعلومات وبعض النصوص التي تعيق ذلك وسبل تذليلها.

وشارك في الاجتماع المدير العام للمركز الفلسطيني للتنمية والحريات الاعلامية "مدى" موسى الريماوي واستاذ الاعلام صالح مشارقة عن مركز تطوير الاعلام في جامعة بيرزيت، ومسؤولة الاعلام في الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "امان" ندين الصيفي، ومسؤول العلاقات العامة ووحدة الرصد في مركز "مدى" غازي بني عودة وفقا لبيان اصدره مكتب وزير العدل عقب الاجتماع.

وتم خلال الاجتماع مناقشة آليات اعداد وإقرار مشروع قانون الحق في الحصول على المعلومات كحق اساسي وكحاجة وطنية فلسطينية، وانسجاما مع التزامات دولة فلسطين بموجب الاتفاقيات الدولية التي انضمت اليها فلسطين.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على مناقشة النسخة الأخيرة من مشروع قانون الحق في الحصول على المعلومات وعقد جلسات تشاورية للتوافق على القضايا والنقاط الخلافية، بحيث تكون كل الاستثناءات (في مسودة القانون) واضحة، وابداء الملاحظات عليها من كافة الأطراف المعنية والحكومة، وحسم النقاش فيها والتوصل الى اتفاق على نسخة نهائية من مشروع القانون، لعرضها على مجلس الوزراء لمناقشتها وإقرارها حسب الأصول.

وأكد وزير العدل علي أبو دياك على ان إقرار قانون الحق في الحصول على المعلومات يُعتبر انجازا وطنيا على ان يراعى عند اقراره المعايير الدولية وخصوصية الشعب الفلسطيني الذي يقع تحت الاحتلال، مشيرا الى ان رئيس الوزراء قد وعد بإقرار المشروع في مجلس الوزراء حال عرضه قبل نهاية العام الجاري.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فلسطين اليوم - ابو دياك: رئيس الوزراء وعد باقرار قانون الحصول على المعلومات قبل نهاية العام في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فلسطين اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فلسطين اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق