فلسطين اليوم - مرشح الرئاسة الاميركية الملياردير ترامب لم يدفع ضرائب طوال 18 عاماً

فلسطين اليوم 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قبيل مناظرة مرشحي نواب الرئيس الديمقراطي تيم كين (مرشح نائب هيلاري كلينتون) والجمهوري مايك بينس (مرشح نائب دونالد ترامب) ازدادت الحملات الهجومية المتبادلة بين المرشحين كلينتون وترامب حدة يوم الاثنين بخصوص الاتهامات بعدم دفع ترامب للضرائب على مدار نحو عقدين من الزمان.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" نشرت تقريراً السبت الماضي أظهرت فيه نسخة مسربة من إقرار لعام 1995 الضريبي للمرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب، يشير الى أن ترامب لم يدفع أي ضريبة فيدرالية منذ ذلك الوقت.

ونشرت الصحيفة (ووسائل إعلام أميركية أخرى) أجزاء من الإقرار الضريبي لترامب الذي رفض مرارا نشر نسخة من إقراراه الضريبي للعام الماضي، متعللا بأنه مازال يخضع لمراجعة من هيئة الضرائب الأميركية.

وأرسل شخص مجهول بريدا إلكترونيا لصحيفة "نيويورك تايمز" يتضمن إقرار ترامب الضريبي الذي أظهر أنه سجل خسارة تقدر بـ 918 مليون دولار من أجل تجنب دفع ضرائب فيدرالية على دخله.

وقالت حملة ترامب في بيان "إنه تم الحصول على مستند الضرائب المزعوم بشكل غير قانوني" لكن البيان لم ينكر مضمون التقرير.

وأضاف بيان الحملة أن "ترامب رجل أعمال من ذوي المهارات العالية، لديه مسؤولية مالية لعمله ولعائلته ولموظفيه، ولهذا فإنه يتأكد دوما من عدم دفع ضرائب أكثر مما هو مطلوب قانونيا".

وتمثل هذه الوثائق وقودا جديدا سيشعل الجدل بشأن إقراراته الضريبية التي رفض الكشف عنها، كما أنها تضعه في موقف حرج قبل عدة اسابيع من التصويت في انتخابات الرئاسة، حيث رسم ترامب صورة لنفسه على أنه صاحب الأرباح والنجاحات.

وفي أول مناظرة رئاسية الاثنين الماضي، رد ترامب على تصريحات كلينتون عن عدم دفعه ضرائب فيدرالية، مما يجعله متخوفا من نشر إقراراته في العلن بالقول "هذا لأنني ذكي".

ولا ينص أي قانون أميركي على ضرورة نشر المرشحين الرئاسيين إقراراتهم الضريبية، غير أن العادة درجت على ذلك منذ أربعة عقود، باعتبارها تدعم مزيدا من الشفافية المالية لمرشح الرئاسة الذي قد يصل للبيت الأبيض.

ودافع المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، وقال على صفحته على تويتر "أعرف القوانين المعقدة للضرائب في بلدنا أفضل من أي شخص ترشح للانتخابات، وإنني الشخص الوحيد الذي يستطيع إصلاحها (القوانين)".

وأضاف "إنني وفرت عشرات الآلاف من فرص العمل وسأعيد الرخاء الأميركي العظيم. هيلاري (كلينتون المرشحة الديمقراطية) أوجدت فرصا فقط في مكتب التحقيقات الاتحادي ووزارة العدل".

واقتنصت حملة كلينتون فرصة صدور التقرير الذي نشر في وقت متأخر السبت الماضي، وأرسلته بالبريد الإلكتروني لوسائل الإعلام.

وقالت كلينتون، في تغريدة أيضا، إن ترامب اعتاد على ما يبدو "على التهرب من دفع ضرائب لنحو عقدين، بينما دفعت عشرات الملايين من الأسر العاملة ما عليها".

وكان تقرير نيويورك تايمز اشار الى ان ترامب أعلن عن خسائر قدرها 916 مليون دولار في كشف ضريبي للدخل في 1995، وأن الخصم الضريبي الكبير ربما سمح له بالتهرب من دفع ضرائب دخل اتحادية لمدة تصل إلى 18 عاما.

وردت حملة ترامب على تقرير الصحيفة في بيان، قائلة إنه تم الحصول على الوثيقة الضريبية بشكل غير قانوني، وان "نيويورك تايمز" تعمل كامتداد للحملة الرئاسية للمرشحة الديمقراطية.

وقالت نيويورك تايمز، إنها حصلت على السجلات الضريبية لترامب، الخاصة بعام 1995، وان هذه السجلات تظهر أنه حصل على المزايا الضريبية الضخمة نتيجة صفقات مالية خاسرة في مطلع التسعينيات.

وفي هذه الأثناء كشف استطلاع للرأي نشرت نتائجه الاثنين أن المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون تقدمت مجددا على منافسها الجمهوري دونالد ترامب في السباق الرئاسي، وذلك قبل خمسة أسابيع من موعد الانتخابات.

وحصلت كلينتون بحسب الاستطلاع الذي أنجزته بوليتيكو/مورنينغ كونسالت، على 42 في المئة من نوايا المقترعين مقابل 36 في المئة لترامب.

وحصل المرشح المستقل إلى البيت الأبيض غاري جونسون على تسعة في المئة من الأصوات، فيما لم يتجاوز الدعم لمرشحة حزب البيئة جيل شتاين اثنين في المئة بحسب الاستطلاع الذي أجري ما بين 30 أيلول والثاني من تشرين الأول.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فلسطين اليوم - مرشح الرئاسة الاميركية الملياردير ترامب لم يدفع ضرائب طوال 18 عاماً في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فلسطين اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فلسطين اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق