عاجل

اخبار مصر مجلس الوزراء يوافق على توصيات لجنة إنتاج الكهرباء والبترول من المخلفات

النهار مصر 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وافقت اللجنة الوزارية الاقتصادية بمجلس الوزراء، خلال اجتماعها اليوم برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، على توصيات مجموعة العمل المشكلة لوضع الضوابط الخاصة بتعريفة التغذية لإنتاج الكهرباء والمواد البترولية من المخلفات.

وتتولى وزارة البيئة فحص العروض الفنية لإقامة المصانع والإفادة بالرأي فيما يخص التكنولوجيا المقدمة في عملية التدوير، وتقوم المحافظات بتقديم تسهيلات لتوفير الأراضي المطلوبة لمشروعات تدوير المخلفات بنظام حق الانتفاع وبمقابل مناسب يتفق مع تكلفة التكنولوجيا المقدمة وفترة استرداد رأس المال المدفوع.

كما وافقت اللجنة الوزارية على استكمال إجراءات توقيع مذكرة تفاهم بشأن العرض المقدم من شركة «فيستاس» العالمية لإنشاء وتشغيل محطات إنتاج الكهرباء من طاقة الرياح بطاقة 2200 ميجاوات على مراحل خلال أعوام 2018 : 2023 بنظام التصميم والتوريد والتركيب والتمويل.

يأتي ذلك في إطار العمل على تنفيذ إستراتيجية قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة، والتي تهدف إلى الوصول بنسبة مساهمة الطاقة المتجددة إلى 20% من إجمالي الطاقة الكهربائية المنتجة في عام 2022.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر مجلس الوزراء يوافق على توصيات لجنة إنتاج الكهرباء والبترول من المخلفات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع النهار مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي النهار مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق