فلسطين اليوم - كتلة انتخابية تدرس الانسحاب احتجاجا على قرار محكمة العدل

فلسطين اليوم 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت "قائمة الشباب المستقلين"، احدى القوائم المسجلة لخوض انتخابات بلدية نابلس، انها تدرس بجدية فكرة انسحابها من سباق الإنتخابات، وذلك بعد قرار محكمة العدل العليا اجراء الاتخابات المحلية في الضفة الغربية دون قطاع غزة.

وبررت القائمة في بيان صحافي أصدرته خطوتها المرتقبة بأنها لا تريد أن تكون طرفاً في تقويض الوحدة الوطنية وتعميق الإنقسام وتقليص فرص نجاح الوحدة الوطنية.

واضافت القائمة في بيانها، أن أحد أهداف الإنتخابات، كما تم الإعلان عنه، هو أنها ستكون "خطوة نحو إنهاء الإنقسام" وليس دعوة لاستمراره، وقد كنا نطمح أن لا تتدخل السلطة القضائية بمسار السلطة التنفيذية وأن يرد الأمر للساسة، كوننا نرى أن المحكمة العليا وقعت تحت ضغوط في هذا الأمر.

وابدت القائمة تخوفها من أن اتمام الانتخابات بهذه الطريقة بهذه الطريقة قد لا يعيد الروح إلى العمل الوطني والبناء المجتمعي، وقد يكون ذلك المسمار الأخير في نعش المصالحة، ولا يخدم المصلحة الوطنية.

وأكدت انها غير مقتنعة مقتنعين بالمبررات القانونية والوطنية حول هذا القرار، حيث الوضع القائم في غزة ليس بالجديد، وأن دخول الإنتخابات بدون غزة، فيه نوع من التخلي عنها والركض وراء مصالح أضيق.

وقالت أن القرار لا يحترم جمهور الناخبين ويستخف بهم، وأنه متسرع وغير ناضج بما فيه الكفاية، ويعكر أجواء الوحدة الفلسطينية التي بدأت بالظهور عشية الإعلان عن الإنتخابات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فلسطين اليوم - كتلة انتخابية تدرس الانسحاب احتجاجا على قرار محكمة العدل في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فلسطين اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فلسطين اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق