عاجل

اخبار ليبيا اليوم مساهل يعلن موعد اجتماع اللجنة الخماسية ودول الجوار حول ليبيا

اخبار ليبيا 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم الاثنين 03 أكتوبر 2016 العاجلة حيث, أعلن وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية، الجزائري عبدالقادر مساهل اليوم الاثنين، أن موعد عقد اجتماع اللجنة الخماسية ودول الجوار الليبي سيكون أواخر شهر أكتوبر الجاري، بمبادرة من الاتحاد الأفريقي في إطار متابعة الأوضاع بليبيا.

وجاء إعلان مساهل خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المفوض بوزارة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوفاق الوطني، محمد طاهر سيالة، الذي يرافق رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فايز السراج، في زيارته الحالية إلى الجزائر.

وأوضح مساهل أنه على غرار اجتماع دول الجوار الليبي الذي يتم التحضير لعقده شهر أكتوبر الجاري بعاصمة النيجر نيامي، ستعقد اللجنة الخماسية المنبثقة عن قمة سابقة للاتحاد الأفريقي التي تضم رؤساء دول أفريقية اجتماعًا مع دول الجوار لمتابعة الوضع بليبيا.

وقال مساهل إن الاجتماع «سيكون أواخر شهر أكتوبر الجاري على أبعد تقدير»، مشيرًا إلى أن الاجتماع يأتي «بمبادرة من الاتحاد الأفريقي وبالخصوص من رئيسه الحالي التشادي إدريس ديبي»، دون أن يشير إلى مكان عقد الاجتماع، بحسب وكالة الأنباء الجزائرية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة الوسط

شارك هذا الخبر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم مساهل يعلن موعد اجتماع اللجنة الخماسية ودول الجوار حول ليبيا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق