اخبار ليبيا اليوم رئيس الفيفا يفتح طريق مونديال روسيا أمام ليبيا

اخبار ليبيا 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم الاثنين 03 أكتوبر 2016 العاجلة حيث, تقدم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، باقتراح لزيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم إلى 48 منتخبًا بدلاً من 32.

وخلال محاضرة له في جامعة أربوليدا بوغوتا في كولومبيا، اقترح إنفانتينو زيادة المنتخبات إلى 48 في كأس العالم، وفقًا لموقع «في الجول».

وحالة موافقة الاتحاد الدولي على فكرة زيادة عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات المونديال إلى 48 منتخبًا، سيرتفع نصيب أفريقيا إلى 10 منتخبات على الأقل، ويكون للمنتخب الليبي فرصة عظيمة للتأهل إلى مونديال روسيا 2018، حالة ما إذا لم يعتل صدارة مجموعته، وحصل على المركز الثاني فيها.

ونقلت صحيفة «تليغراف» الإنجليزية تصريحات إنفانتينو خلال هذه المقابلة التي قال فيها: «سوف نناقش هذا الاقتراح خلال اجتماع الاتحاد الدولي خلال شهر يناير عام 2017 المقبل».

وأضاف: «اقتراحي أن يكون الدور الأول مكون من 32 فريقًا يتأهل منهم 16 منتخبًا للدور الثاني لمواجهة الـ16 منتخبًا المتبقين الذين سيتأهلون لهذا الدور مباشرة دون اللعب في الدور التمهيدي».

وأتم حديثه: «فكرة فيفا هي تطوير كرة القدم في العالم بالكامل وكأس العالم هو الحدث الكروي الأكبر، بالإضافة إلى أن هذه البطولة هي أهم مناسبة اجتماعية في العالم تتيح لنا تنفيذ مثل هذه الأفكار».

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة الوسط

شارك هذا الخبر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم رئيس الفيفا يفتح طريق مونديال روسيا أمام ليبيا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق