مصر24 - المعلم الفلسطيني هشام الذي ظهر في الفيديو يعنف الطلاب يصدم الجميع في اول تعليق له على الحادث!!!

نبض الوطن 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار العربية اخر الاخبار المحلية اخر اخبار الرياضة منوعات صحة وطب

نبض الوطن :

ردا على قرار وزارة التربية و التعليم العالي في قطاع غزة بتشكيل لجنة تحقيق بحق المدرس هشام العجلة وإيقافه عن العمل الذي نشر بحقه فيديو يوضح فيه انه يعاقب احد الطلاب بطريقة عنيفة في مدرسة زهير العلمي

أكد المدرس العجلة في مقابلة أن العقاب الذي اتبعه ضد الطلاب هو عقاب شرعي، لافتا إلى أن العقاب ليس فيه ضرب مبرح، مشيرا إلى انه إتباع ل”سنة الرسول”.

وقال: “العقاب أمر طبيعي، فجميع المدارس تستخدم هذا الأسلوب من العقاب بحق الطلبة الذين لا يلتزمون بحقوقهم وواجباتهم والمسيئين للأدب، حيث ان هذا العقاب تأديبي وليس عنفا أو كسرا”.

وأضاف: “العقاب هو قانوني موجود على ورق ولكن المجتمع الفلسطيني و البيئة التي يعيش فيها أبناؤها هي قائمة على العنف، فإذا لم يكن هناك طريقة للعقاب فلن تستطيع أن تحقق هدفك، فلا يتم استخدام العقاب مع الجميع وإنما مع فئة قليلة، الذين لا يؤدون واجباتهم”.

اقرأ آيضاً:  اقتصاد حماس تهدد بإعلان أسماء المطاعم المخالفة ايام العيد

وأوضح انه كان يجب على وزارة التربية و التعليم أن تبحث عن الطالب الذي سرب الفيديو عبر جهاز المحمول لأحد الصحفيين.

وفي السياق أكد أن الجميع تعلم عن طريق الضرب، لافتا إلى أن وزارة التربية و التعليم لم تضع قانون يمنع الضرب حاجات المجتمع، إنما عن طريق الضغط من قبل المنظمات التي تسمي نفسها حقوق الإنسان، على حد تعبيره.

وقال: “المدرس في الدول الخارجية يتقاضى راتب وزير، ويتولى صلاحيات وكيل نيابة، وكل وسائل التعليم متاحة له فلا يحتاج المعلم إلى الضرب”.

وأضاف: “أنا لم اضرب على الوجه أو على الجسد، و إنما على اليدين وليس يد واحدة، وبالتالي الضرب كان ليس بهدف الإيذاء، وإنما كان عبارة عن توجيه و تأديب وتقويم”.

اقرأ آيضاً:  بعد 65 يوماً.. اول فيديو للأسير محمد البلبول

استطلعنا أراء المواطنين حول الفيديو الذي نشر على مواقع التواصل الاجتماعي والذي يظهر بضرب أستاذ لطالب بطريقة عنيفة، حيث عبروا عن رفضهم أسلوب التعذيب الذي قام به المعلم ضد الطالب.

وأوضحوا أن التعنيف بشكل عام ضد الطلاب له سلبياته سواء على المستوى النفسي أو التعليمي للطالب، مشيرين إلى أن المعلم إذا لم يكن حنونا يعمل على بناء إنسانا سوياً، فسيولد لهم الكراهية في المساق الذي يدرسه هذا المعلم، ولن يكون له القابلية للذهاب إلى المدرسة.

ولفتوا إلى أن الضرب والعقاب لا يعمل على تربية الطلاب، مشيرين إلى أن هناك أساليب أخرى يجب إتباعها .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - المعلم الفلسطيني هشام الذي ظهر في الفيديو يعنف الطلاب يصدم الجميع في اول تعليق له على الحادث!!! في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع نبض الوطن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي نبض الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق