اخبار ليبيا اليوم رأي: صراع المدارس الكروية وسباق الألقاب المحلية في «الوسط»

اخبار ليبيا 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم الاثنين 03 أكتوبر 2016 العاجلة حيث, أكمل فريق أهلي طرابلس بطل النسخة الأخيرة من مسابقة الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم، المشهد الختامي للموسم، وخطف بطاقة التأهل الثالثة والأخيرة عن المجموعة الثانية، وبلغ الدور الخماسي ليكون آخر الملتحقين بركب كبار البطولة المحلية.

الصراع من أجل اللقب سيشهد يضم ثلاث مدارس كروية مختلفة، وسيكون للمدرب الوطني حضور بارز من خلال وجود فريق المدينة، بقيادة مدربه الوطني، أحمد السنفاز، وكذلك فريق السويحلي الذي يقوده المدرب علي المرجيني.
وسيكون للمدرسة التونسية حضور من خلال مدرب فريق أهلي بنغازي، طارق ثابث ومواطنه مدرب فريق النصر، منير شبيل.

وتسجل المدرسة المصرية حضورها بوجود المدير الفني، طارق العشري، الذي قاد أهلي طرابلس للمرحلة الحاسمة في رحلة الدفاع عن اللقب الذي كان قد حصده الفريق الموسم الماضي بقيادة مواطنه طلعت يوسف.

وتشهد المرحلة الحاسمة من البطولة المحلية لأول مرة منذ مواسم طويلة غياب فريق الاتحاد صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (16 مناسبة) عن المنافسة بفشله في التأهل للدور الخماسي.

وعلى صعيد الألقاب والأرقام فإن كل الفرق التي تأهلت لخماسي التتويج سبق لها أن عانقت اللقب، باستثناء فريق السويحلي الذي ما زال سجله خاليًا من البطولات المحلية، ويبحث الآن عن اللقب الأول في تاريخه؛ حيث حصد أهلي طرابلس اللقب في 11 مناسبة، بينما لفريق أهلي بنغازي أربع بطولات، ولفريق المدينة ثلاث بطولات والنصر بطولة واحدة.

وحصد فريقا المدينة والسويحلى ثمار استقراريهما وثقتيهما في المدرب الوطني؛ حيث بدأ خوض غمار المسابقة واستهلا مشواريهما بنفس المدربين اللذين توجا مسيرتهما بالتأهل للخماسي.

ثلاثة فرق بدأت مشوار المسابقة المحلية بمدربين محليين، لكن سرعان ما تم إعفاؤهم قبل منتصف الطريق، ففريق أهلي طرابلس بدأ مشوار المسابقة بالمدرب الوطني جمال أبونوارة، بينما استهل أهلي بنغازي مشواره مع المدرب الوطني، ونيس خير، فيما بدأ النصر المسابقة مع مدربه الوطني، ناصر الحضيري، ولم يبق من المدربين المحليين ويستمر منهم في السباق المثير سوى مدربي المدينة والسويحلي اللذين نجحا في كسب الرهان، وقبول التحدي في رحلة البحث عن لقب وبطل نسخة الموسم الجديدة.

والسؤال: هل ستشهد بطولة الموسم الاستثنائي بطلاً استثنائيًا لم يسبق له التتويج باللقب، أم سيضيف ويعزز أحد الفرق الأربعة الأخرى لقبًا جديدًا يضاف إلى رصيده وسجله الكروي؟

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة الوسط

شارك هذا الخبر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم رأي: صراع المدارس الكروية وسباق الألقاب المحلية في «الوسط» في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق