مصر24 - سوريا.. 30 قتيلاً في تفجير انتحاري استهدف حفل زفاف قرب الحسكة

شاشة نيوز 0 تعليق 58 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

والحصيلة مرشحة للارتفاع.. 

وكالات - شاشة نيوز- قتل 30 شخصاً وأصيب العشرات بجروح، مساء الاثنين، في تفجير انتحاري استهدف قاعة أفراح قرب الحسكة في شمال شرق سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ومصدر طبي.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن "ارتفع إلى 30 على الأقل عدد الشهداء الذين قضوا جراء تفجير استهدف حفل زفاف في صالة أفراح السنابل القريبة من مدينة الحسكة، ناجم عن تفجير شخص لنفسه بحزام ناسف".

واضاف "من بين الشهداء العريس وقيادي في حزب كردي، في حين لا يزال عدد الشهداء مرشحاً للارتفاع لوجود عشرات الجرحى بينهم أطفال ومواطنات، بعضهم بحالة حرجة".

واوضح عبد الرحمن ان "عشرات المواطنين توجهوا إلى مشافي المدينة بعد نداءات أطلقتها للتبرع بالدم"، لافتا الى انه "اول تفجير من نوعه من حيث استهدافه لصالة أفراح" في الحسكة

ولفت المرصد الى ان التفجير وقع في قرية تل طويل بين حاجزي دوار الصباغ والقرميد التابعين لـ "قوات سوريا الديموقراطية" وهي عبارة عن تحالف فصائل كردية-عربية تقاتل تنظيم "داعش".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - سوريا.. 30 قتيلاً في تفجير انتحاري استهدف حفل زفاف قرب الحسكة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شاشة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شاشة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق