مصر24 - سوريا.. مقتل قيادي بارز في جبهة 'فتح الشام'

شاشة نيوز 0 تعليق 216 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

في غارة أمريكية.. 

وكالات - شاشة نيوز- قُتل قيادي بارز في جبهة فتح الشام ،الأثنين ، في غارة نفذتها طائرة بلا طيار أمريكية على سيارته قرب الحدود مع تركيا.

وكان أبو الفرج المصري على متن سيارة بالقرب من جسر الشغور في محافظة إدلب الواقعة بالشمال الغربي من سوريا عندما استهدفه القصف.
وأصيب اثنان من مرافقيه بجراح.

وأعلنت الولايات المتحدة عن استهداف ما وصفته بـ"العضو البارز في تنظيم القاعدة في سوريا" عن طريق غارة جوية.

وقال متحدث البنتاغون النقيب جيف ديفيس في تصريحات له مساء الإثنين "نستطيع التأكيد على استهدافنا عضواً بارزاً في تنظيم القاعدة في سوريا، ونحن نتحقق من نتيجة العملية في هذه المرحلة".

وكشف ديفيس بأن العضو الذي وصفه بأنه "قيادي بارز" ينتمي إلى تنظيم القاعدة الأساس الذي يقوده أيمن الظواهري وأسسه أسامة بن لادن وليس لأحد التظيمات الفرعية المرتبطة به، رافضاً إعطاء المزيد من التفاصيل عن العملية التي تم تنفيذها في وقت مبكر من يوم الإثنين، حسب قوله.

وكان المصري يبلغ من العمر 60 عاما واسمه الحقيقي هو الشيخ أحمد سلامة مبروك، وهو أحد المرافقين البارزين لأيمن الظواهري الذي كان الرجل الثاني في تنظيم القاعدة عندما كان في أفغانستان في أواخر الثمانينات من القرن العشرين، حسب مصادر "جهادية".

وأضافت المصادر أن المصري جاء إلى سوريا لينضم إلى جبهة النصرة بعدما أفرج عنه خلال حكم الرئيس المصري المعزول محمد مرسي.

وظهر المصري في شريط فيديو عند الإعلان عن تغيير اسم جبهة النصرة المرتبطة بتنظيم القاعدة إلى جبهة فتح الشام وفك ارتباطها بالتنظيم الدولي.

وقالت مصادر جهادية إن المصري قضى سنوات في السجن بمصر عندما كان متهما بالمشاركة مع مجموعات أصولية في التخطيط لعمليات.

ومنذ أن بدأ التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في شن غارات على مواقع تابعة لتنظيم "داعش"، استهدف القصف أيضا عشرات من أعضاء جبهة النصرة سابقا.

وقتل الشهر الماضي أبو هاجر الحمصي الذي كان يعرف باسم أبو عمر سراقب، أحد القادة العسكريين لفتح الشام في غارة جوية في المناطق الريفية من محافظة حلب.

وكانت جبهة "فتح الشام" التي كانت تعرف سابقاً باسم "جبهة النصرة" قبل فك ارتباطها بتنظيم القاعدة منذ أشهر، قد أعلنت في وقت سابق اليوم في بيان مقتل أحد قيادييها وعضو مجلس الشورى فيها "أحمد سلامة مبروك" والمعروف في أوساط التنظيم باسم "أبو فرج المصري" بغارة شنتها طائرات التحالف الذي تقوده واشنطن شمالي سوريا. 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - سوريا.. مقتل قيادي بارز في جبهة 'فتح الشام' في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شاشة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شاشة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق