عاجل

اخبار ليبيا اليوم فرنسا تأسف لمقتل صحفي هولندي اثناء تغطيته تحرير سرت من قبضة "داعش"

اخبار ليبيا 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 04 أكتوبر 2016 العاجلة حيث, أعربت فرنسا عن أسفها لمقتل المصور الصحفي الهولندي جيرون أورليمانس عند تغطيته عملية تحرير مدينة سرت من قبضة تنظيم داعش، التي خاضتها القوات النظامية لحكومة الوفاق الوطني.

وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال – وفقا لبيان صدر الاثنين – تلقينا ببالغ الأسى نبأ مقتل المصور الصحفي الهولندي جيرون أورليمانس في الثاني من أكتوبر.

وأضاف نادال أن جيرون أورليمانس درج على تغطية مناطق الصراع، لاسيّما أفغانستان، والشرق الأوسط، وليبيا، وكان هناك إجماع على موهبته وشجاعته، لافتا إلى أنه على الرغم من تعرّضه للخطر كان يريد توثيق المعلومات وإطلاع الرأي العام الدولي عليها.

وأكد المتحدث باسم الخارجية أن فرنسا تتقدم بتعازيها إلى أسرته وذويه، وتذكّر بأن حماية الصحفيين في أثناء ممارسة عملهم هي أولوية من أولويات سياستها الخارجية.
وذكر أيضا بأن بلاده بادرت بتقديم القرار 2222 الصادر في 27 مايو 2015 بشأن تعزيز حماية الصحفيين في أوضاع النزاعات.

وإن شبكتها الدبلوماسية على استنفار، سواء في الصروح المتعددة الأطراف أو ميدانيا، من أجل التصدي للأخطار المتنامية التي تهدّد الصحفيين ووسائط الإعلام، ولا سيما في أوضاع الأزمات.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع محيط

شارك هذا الخبر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم فرنسا تأسف لمقتل صحفي هولندي اثناء تغطيته تحرير سرت من قبضة "داعش" في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق