اخبار فلسطين اليوم "وقفية القدس" يشارك باجتماعات المجلس الإسلامي بالدوحة الثلاثاء 4 أكتوبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 حيث

"وقفية القدس" يشارك باجتماعات المجلس الإسلامي بالدوحة
واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

شارك وفد من صندوق ووقفية القدس ممثلًا برئيس مجلس الإدارة منيب المصري، بالاجتماع المشترك لمجلسي الإدارة والأمناء للمجلس الإسلامي للمؤسسات المانحة، الذي عقد قبل يومين في العاصمة القطرية الدوحة.

 وجاءت مشاركة صندوق ووقفية القدس باعتباره عضوًا في مجلس أمناء المجلس الإسلامي ، حيث ضم الوفد إلى جانب المصري كل من عضو مجلس إدارة الصندوق الشيخ محمد بن جاسم آل ثاني، والسفير الفلسطيني لدى دولة قطر منير غنام، وعضو الهيئة العامة للصندوق عمر المصري، والمدير التنفيذي طاهر الديسي.

وأوضح رئيس مجلس أمناء الصناديق الإنسانية في منظمة التعاون الإسلامي الشيخ عبد العزيز بن عبد الرحمن آل ثاني أن هدف تأسيس المجلس الإسلامي هو تعزيز العلاقة بين الجهات المانحة والمنفذة، وكذلك تطوير أدوات المنح وتوجيهها لخدمة الأمة.

بدوره، أكد رئيس الهيئة الخيرية والإسلامية عبد الله بن معتوق المعتوق، ضرورة توحيد صفوف الأمة في دعم القضايا الحيوية الخاصة بالأمة الإسلامية. 

من جهته، وضع المصري الحضور فيما تتعرض له مدينة القدس، مشيرًا إلى أن الاحتلال يمضي بتهويد معالم المدينة الثقافية والحضارية، وهو يحاول تغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى المبارك، وفرض تقسيم زماني ومكاني في ضربة ستكون قاتلة للأمة بأسرها. 

ولفت إلى أن هناك تهجيرًا منظمًا وقسريًا لأبناء القدس عبر كافة أشكال القمع والتنكيل والترهيب يوازيه مخطط تهودي شامل بدأ بمحاولة أسرلة التعليم والهوية، مرورًا بتدمير المؤسسات الوطنية ضمن مخطط شامل يستهدف عروبة فلسطين. 

وتحدث عن الخطة الاستراتيجية لصندوق ووقفية القدس التي تقوم على أساس تعزيز صمود المقدسيين وثباتهم، لأن تعزيز صمودهم هو الضمان الأساسي للحفاظ على مدينة القدس وهويتها العربية والإسلامية، مؤكدًا أن هذا يتطلب تكاتفًا عربيًا وإسلاميًا في مواجهة البرامج الإحلالية والاحتلالية التي تنفذ في القدس.

وتقدم المصري بمقترح يتضمن توقيع اتفاقية بين المجلس الإسلامي وصندوق القدس يكون فيها الصندوق الذراع التنفيذية للمجلس، لتنفيذ مشاريع تنموية تستهدف قطاعات ومشاريع محددة، وكذلك إطلاق الشبكة العربية والإسلامية لدعم القدس لتضم مختلف الجمعيات الخيرية في العالم الإسلامي على أن يكون نشاطها خيريًا تنمويًا.

 أما الجزء الثالث من المقترح، فقد دعا المصري جميع أعضاء مجلس أمناء وإدارة الصناديق الانسانية والمجلس الإسلامي للمؤسسات المانحة الانضمام لعضوية مجلس أمناء صندوق ووقفية القدس. 

بدورهم، أثنى الحضور على المقترح بأجزائه الثلاثة، واتفقوا عليه بالإجماع وتم تضمينه للبيان الختامي. 

وجرى على هامش الاجتماعات توقيع اتفاقيتين الأولى بين صندوق ووقفية القدس والصناديق الإنسانية بمنظمة التعاون الإسلامي، والثانية بين الصندوق والشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية تنصان على التعاون المشترك لتنفيذ مشاريع لتعزيز صمود القدس.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم "وقفية القدس" يشارك باجتماعات المجلس الإسلامي بالدوحة الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق