اخبار السعودية 30 قتيلاً في تفجير انتحاري ل«داعش» قرب الحسكة

سودارس 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قتل وأصيب عشرات المدنيين، أمس، في انفجار تبناه تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) في قاعة زفاف قرب الحسكة في شمال شرقي سورية، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي و«المرصد السوري لحقوق الإنسان». وأفادت وسائل الإعلام الرسمية بمقتل 30 شخصاً على الأقل وإصابة 90 آخرين، فيما قال «المرصد» إن 22 شخصاً قتلوا.
ووقع الحادث مساء أمس أثناء حفلة زفاف في قاعة عامة على الطريق السريع بين الحسكة ومدينة القامشلي التي يسيطر عليها الأكراد شمال شرقي البلاد.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن «عدد القتلى ارتفع إلى 22 على الأقل في تفجير استهدف حفلة زفاف في صالة أفراح السنابل القريبة من المدينة، والناجم عن تفجير شخص لنفسه بحزام ناسف، ولا يزال عدد من الأشخاص في حال حرجة».
وأوضح عبد الرحمن أن «عشرات المواطنين توجهوا إلى مشافي المدينة بعد نداءات أطلقتها للتبرع بالدم»، لافتاً إلى أنه «التفجير الأول من نوعه في استهدافه لصالة أفراح» في الحسكة، وأنه وقع في قرية تل طويل بين حاجزي دوار الصباغ والقرميد التابعين ل «قوات سورية الديموقراطية».
وجاء في بيان نقلته وكالة أنباء «أعماق» التابعة إلى «داعش» أن «انتحارياً هاجم تجمعاً لمسلحي وحدات حماية الشعب الكردية بسلاح رشاش وسترة ناسفة في أطراف مدينة الحسكة»، من دون ذكر تفاصيل.
وذكرت وحدات «حماية الشعب» الكردية في بيان أن 20 شخصاً على الأقل قتلوا وأصيب العشرات. وتسيطر الوحدات إلى حد كبير على الحسكة بعدما طردت الجيش السوري من هناك في آب (أغسطس) الماضي.
This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية 30 قتيلاً في تفجير انتحاري ل«داعش» قرب الحسكة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق