اخبار ليبيا اليوم سيالة: أطراف دولية وراء فشل العملية السياسية في ليبيا

اخبار ليبيا 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 04 أكتوبر 2016 العاجلة حيث, اتهم وزير الخارجية المفوض بحكومة الوفاق غير المعتمدة من مجلس النواب، محمد سيالة، بعض الأطراف الدولية بالوقوف وراء  تعثر العملية السياسية في ليبيا.

وقال سيالة المؤتمر الصحفي المشترك مع وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي الجزائري ،عبدالقادر مساهل، “لوتركت ليبيا لليبيين لتمت المصالحة الوطنية في وقت نموذجي ولكن المشكلة الأساسية هي مشكلة المجتمع الدولي والأطماع المتشابكة على ثروة ليبيا”.

وأضاف أنه لن يكون هناك حل في ليبيا إلا بمصالحة حقيقية بين الليبيين ، مبيناً بأن الرئاسي سيبنى على التجربة الجزائرية بهذا الخصوص و النظر في امكانية تطبيق جزء منها على الحالة الليبية..

واعتبر سيالة أن إجتماع باريس  جاء للضغط  الدولي على الأطراف المعرقلة للقبول بتنفيذ الإتفاق السياسي، مؤكداً على عدم وجود حل للمشلكة الليبية  إلا عن طريق بالإتفاق السياسي.

أما عن زيارة، السراج، لفرنسا قال سيالة، إنها جاءت لتوضيح وجهات النظر وأكدنا أننا لسنا على خلاف مع  حفتر  لأنه القائد العام للجيش  وعين بأداة تشريعية صحيحة من قبل مجلس النواب المنتخب من الشعب ولكن هذه السلطة العسكرية لا بد ان تمتثل للسلطة السياسية  لأنه لا توجد في أي دولة حديثة سلطة عسكرية لا تمتثل للسلطة السياسية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع قناة ليبيا 24

شارك هذا الخبر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم سيالة: أطراف دولية وراء فشل العملية السياسية في ليبيا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق