اخبار ليبيا اليوم الإفراج عن رهينة فرنسية – تونسية في اليمن

اخبار ليبيا 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 04 أكتوبر 2016 العاجلة حيث, أعلنت السلطات العمانية، مساء الاثنين، أن وساطتها نجحت في الإفراج عن الرهينة الفرنسية – التونسية نوران حواص التي كانت محتجزة في اليمن منذ ديسمبر الماضي، مشيرة إلى أن الموظفة في اللجنة الدولية لـ«الصليب الأحمر» أصبحت في مسقط.

وقالت وزارة الخارجية العمانية في بيان، إنه بناء لأوامر السلطان قابوس بن سعيد «لتلبية التماس الحكومة الفرنسية المساعدة في معرفة مصير المواطنة الفرنسية نوران حواص المفقودة في اليمن منذ شهر ديسمبر الماضي، فقد تمكنت الجهات المعنية في السلطنة وبالتنسيق مع بعض الأطراف اليمنية من العثور على المذكورة في اليمن ونقلها إلى السلطنة، تمهيدًا لعودتها إلى بلادها».

وأفادت مصادر دبلوماسية بأن الرهينة الفرنسية التونسية نوران حواص التي أُفرج عنها الاثنين بعد عشرة أشهر من الاحتجاز في اليمن، كانت ضحية «مخطط إجرامي» لطلب فدية.

وقالت المصادر لـ«فرانس برس»، إن عملية الاحتجاز التي تعرضت لها الموظفة في اللجنة الدولية لـ«الصليب الأحمر» كانت عبارة عن مخطط إجرامي بهدف كسب المال، دون أن تستبعد وجود صلات بين محتجزي حواص، وأطراف سياسيين لم تحددها.

ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن حواص عقب وصولها إلى مسقط تعبيرها عن «خالص شكرها وتقديرها للجهود التي بذلتها السلطنة لإطلاق سراحها»، مشددة على أن «هذا الأمر لم يكن ليحصل لولا الجهود الحثيثة التي بذلتها السلطنة في سبيل الإفراج عنها».

بدورها أكدت اللجنة الدولية لـ«الصليب الأحمر» في تغريدة على «تويتر»، «إن زميلتنا نوران حواص أطلق سراحها لتوها بعد 10 أشهر من الاحتجاز في اليمن، وهي في طريقها إلى مسقط».

وفي تونس أعلنت الخارجية التونسية «عن عميق ارتياحها لهذا النبأ السار وتتقدّم بتهانيها الحارة إلى عائلة حواس»، متوجهة بالشكر إلى «كل الجهات التي ساهمت في إطلاق سراح نوران حواص، خاصة السلطات العمانية واللجنة الدولية للصليب الأحمر».

وذكرت الوزارة أنه «منذ اختطاف السيدة نوران حواص، عملت الدبلوماسية التونسية على حشد المساعي من خلال بعثاتها بالخارج والدائمة، خاصة بجنيف وباريس ومسقط من أجل الإفراج عنها وعودتها سالمة».

وكانت حواص اُختُطفت برفقة موظف يمني يعمل أيضًا لدى اللجنة الدولية لـ«الصليب الأحمر»، إلا أن الخاطفين سرعان ما أفرجوا عنه بعد ساعات.

وكانت حواص ظهرت قبل بضعة أشهر في شريط فيديو خاطبت فيه الرئيسين الفرنسي واليمني واللجنة الدولية لـ«الصليب الأحمر».

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة الوسط

شارك هذا الخبر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم الإفراج عن رهينة فرنسية – تونسية في اليمن في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق