عاجل

اخبار فلسطين اليوم "أونروا": "نزاع العمل" قد يؤثر على خدماتنا الأساسية الثلاثاء 4 أكتوبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 حيث

"أونروا": "نزاع العمل" قد يؤثر على خدماتنا الأساسية
واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

أعربت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) عن أسفها بأن "نزاع العمل" الجاري للموظفين يمكن أن يكون له تأثير على تمكنها من توفير الخدمات الأساسية للاجئين، داعيةً اتحاد العاملين المحليين "لتسوية الوضع" من خلال المقترح الأخير الذي قدمته.

وكان الاتحاد بالوكالة (ASU) في الضفة الغربية المحتلة قد أصدر سلسلة من البيانات للموظفين حول إجراءات "نزاع العمل" التي تهدف إلى التأكيد للإدارة على أهمية التوصل إلى اتفاق بشأن تعويضات الموظفين، مع إعلانه عن إغلاق مقرات الوكالة الرئيسية في عدة مناطق.

و"نزاع العمل" خطوة يقوم بها الموظف برفع قضية إلى المستويات العليا في "أونروا" أو إلى محكمة للبث في محل الخلاف بينه وبين إدارته في حال لم يتمكنوا من الوصول إلى حل؛ ويراعى في الحكم قوانين الوكالة والتوظيف والعقد المتمم بين الموظف والوكالة. 

وطالب بيان الاتحاد الأخير الموظفين في الوظائف الميدانية الرئيسة بما في ذلك أخصائيو التعليم والعاملون الاجتماعيون ومهندسو المواقع ومراقبو برنامج المال مقابل العمل، ومشرفو الصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي بتعليق الزيارات الميدانية.

وأعرب مدير عمليات الأونروا في الضفة سكوت أندرسون عن أسفه حيال الأثر الذي قد يلحقه هذا الأمر على تمكن الأونروا من تقديم الخدمات.

وقال أندرسون: "على عكس بيانات اتحاد العاملين السابقة، فإن هذا البيان يستهدف البرامج الميدانية التي تتطلب الإشراف المباشر".  

وأضاف: لقد أوعزت إلى فريقي بإعادة النظر في طريقة تطبيق هذه البرامج، ولكن هنالك بعض المناطق التي تم فيها تأخير الخدمات أو تأجيل الأنشطة لأجل غير مسمى والتي من شأنها أن تؤثر سلبًا على اللاجئين المقدمة لهم الخدمة".

وأعرب أندرسون أيضًا عن قلقه حيال الخدمات المحددة والتي يستهدفها اتحاد العاملين المحليين بإجراءات نزاع العمل. 

وقال: "في الوقت الذي يؤيد ميثاق اتحاد العاملين المحليين حق الموظفين في الانخراط في نزاع العمل، فإن اختيارهم للبرامج يعد خيارًا سيئا لأنهم يستهدفون أنشطة هامة يعتمد اللاجئون عليها".

وأضاف أندرسون أن "نزاع العمل" "يضر باللاجئين أكثر بكثير مما يضر الإدارة"، وأكد على أنه منفتح على الحوار مع اتحاد العاملين المحليين للعمل من أجل حل الخلافات، وبأن الإدارة قد قدمت اقتراحًا لاتحاد العاملين المحليين لتسوية الوضع.

وكان الاتحاد قد أفاد في بيان سابق، أن كل المؤشرات والمعطيات على أرض الواقع تشير إلى تراجع خدمات أونروا ضمن خطط ممنهجة، وإرادات تسعى لإضعاف المؤسسة وصولًا لإنهاء خدماتها باعتبارها "الشاهد الأكبر" على القضية الفلسطينية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم "أونروا": "نزاع العمل" قد يؤثر على خدماتنا الأساسية الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق