العالم العربي النائب العام: انتقاد القرار القضائي بشكل غير مهني يستوجب العقاب قانونا

وطن - فلسطين 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رام الله- وطن للأنباء: أكد النائب العام أحمد براك وجوب احترام دولة القانون، والمؤسسات، واستقلالية السلطة القضائية بشكل خاص، منوها إلى أن التعليق على القرارات القضائية، له أصوله، وضوابطه، وانتقادها، والتعليق عليها بشكل غير مهني، يشكل فعلا، يستوجب العقاب عليها قانونا.

جاء ذلك على خلفية القرار الصادر عن محكمة العدل العليا في الدعوى رقم 220/2016، يوم أمس، والمتضمن بإجراء الانتخابات في كافة الهيئات المحلية في أرجاء الوطن، فيما عدا قطاع غزة.

وأوضح براك في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، أن محكمة العدل العليا هي صاحبة الاختصاص الأصيل بالنظر في الطعن المقدم من قبل المستدعين، وفقا للقوانين السارية في فلسطين، ووفقا للمبادئ القانونية المتعارف عليها محليا، ودوليا، مؤكدا مبدأ استقلالية القضاء، وسيادة القانون، والبعد به عن كافة التجاذبات السياسية، ودعوة الجميع الى احترام قرار المحكمة، وكافة قرارات المحاكم، كونها قرارات قضائية، وليست قرارات سياسية.

وكانت العديد من الفصائل وقادتها شككوا باستقلالية قرار محكمة العدل العليا بإجراء الانتخابات المحلية في الضفة دون غزة، واعتبروه مسيّس.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العالم العربي النائب العام: انتقاد القرار القضائي بشكل غير مهني يستوجب العقاب قانونا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وطن - فلسطين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وطن - فلسطين

أخبار ذات صلة

0 تعليق