مصر24 - تقدم جدي بالمفاوضات نحو اقامة حكومة وحدة في اسرائيل

شاشة نيوز 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

من المتوقع أن يحصل المعسكر الصهيوني على ثمانية حقائب وزارة بينها الخارجية والثقافة
القدس – شاشة نيوز- افادت القناة العاشرة الإسرائيلية عن تقدم جدي في المفاوضات لإقامة حكومة وحدة وطنية تجمع حزب الليكود الحاكم بزعامة بنيامين نتنياهو مع المعسكر الصهيوني بزعامة اسحق هرتسوغ.
وقالت القناة العاشرة إن تقدما هاما نحو إقامة حكومة وطنية تجمع الحزبين، وبموجبه سيحصل المعسكر الصهيوني على ثمانية حقائب من بينها وزارة الخارجية والتي سيتولاها هرتسوغ، ووزارة الثقافة.
وعلمت القناة الإسرائيلية إنه بفضل عطلة عيد رأس السنة اليهودية حصل تقدم نحو إقامة حكومة وحدة وطنية.
ورجحت العاشرة أن تتولى وزيرة الثقافة الحالية ميري ريغف وزارة الاستخبارات الذي يتولاه حاليا وزير المواصلات يسرائيل كاتس في حال حصل عليها المعسكر الصهيوني، بالإضافة الى حصولها على مقعد في المجلس الوزاري المصغر.
وعن طلب هرتسوغ الرئيسي الذي شكل عقبة في المفاوضات السابقة حول تقدم بالمفاوضات السياسية، تقرر ببذل مجهود لعقد مؤتمر دولي على نطاق الشرق الأوسط يبحث المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين.
ويشار الى أنه قبل نحو أسبوع سأل نتنياهو زعماء كتل الائتلاف عن رأيهم بضم هرتسوغ الى الائتلاف، أعضاء الائتلاف عبروا تأييدهم للفكرة وقالوا إنه لا يوجد لديهم مشكلة معها، وفي رده عليهم أوضح نتنياهو أن "تحقيقها يتطلب تنازلات من قبلهم عن حقائب وزارية".

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - تقدم جدي بالمفاوضات نحو اقامة حكومة وحدة في اسرائيل في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شاشة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شاشة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق