عاجل

اخبار فلسطين اليوم فتح "كرم أبو سالم" غدًا لإدخال محروقات وبضائع لغزة الثلاثاء 4 أكتوبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 حيث

فتح "كرم أبو سالم" غدًا لإدخال محروقات وبضائع لغزة
واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

 من المقرر أن تفتح سلطات الاحتلال الإسرائيلي غدًا الأربعاء معبر كرم أبو سالم جنوب شرق قطاع غزة لإدخال البضائع والمحروقات إلى القطاع، بعد إغلاق ليومين بسبب الأعياد اليهودية.

وقال رئيس اللجنة الرئاسية لتنسيق دخول البضائع إلى القطاع رائد فتوج لوكالة "صفا" الثلاثاء إن سلطات الاحتلال ستعيد صباح غد الأربعاء فتح معبر كرم أبو سالم، لإدخال نحو 800 شاحنة محملة بالمساعدات، بالإضافة إلى البضائع للقطاعين التجاري والزراعي.

وأوضح أنه سيتم عبر المعبر غدًا ضخ كميات من المحروقات إلى غزة، بما فيها وقود لمحطة توليد الكهرباء، وغاز الطهي.

وأشار فتوح إلى أن سلطات الاحتلال فتحت معبر كرم أبو سالم يوم الأحد استثنائيًا، لإدخال المواد الغذائية والمحروقات إلى القطاع، حيث عمل المعبر بشكل جزئي.

وكانت سلطات الاحتلال فرضت منذ منتصف ليلة السبت إغلاقًا شاملًا على الضفة الغربية وقطاع غزة، بمناسبة حلول الأعياد اليهودية.

ويعاني سكان القطاع من أزمة كهرباء منذ سنوات نتيجة نقص كميات الطاقة، وتشتد الأزمة بين حين وأخر نتيجة عدة عوامل، من بينها إغلاق معبر كرم أبو سالم من قبل سلطات الاحتلال ومنع إدخال الوقود، بالإضافة للضرائب المفروضة عليه، وتعطل الخطوط المغذية له من الجانبين الإسرائيلي والمصري بشكل متكرر.

ويعتبر "أبو سالم" المعبر التجاري الوحيد الذي تدخل منه البضائع والمحروقات إلى قطاع غزة، حيث تغلقه سلطات الاحتلال يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم فتح "كرم أبو سالم" غدًا لإدخال محروقات وبضائع لغزة الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق