الجزائر اليوم هكذا يتم الاستفادة من خدمة الدفع الالكتروني

سودارس 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اكد الوزير المنتدب المكلف بالاقتصاد الرقمي وعصرنه الأنظمة المالية معتصم بوضياف، أن حاملي بطاقات الدفع الالكتروني المقدر عددهم مليون 300 ألف سيمكنهم الاستفادة من خدمة الدفع الالكتروني التي تنطلق اليوم الثلاثاء بمجرد حصولهم على الأرقام السرية لبطاقاتهم عبر موقع الكتروني سيدخل حيز الخدمة بدءا من اليوم .
وأوضح بوضياف للاذعة الجزائرية اليوم، أن زبائن مؤسسة بريد الجزائر سيتمكنون من الاستفادة من خدمة الدفع الالكتروني في وقت لاحق حيث أن المؤسسة بحاجة إلى وقت أطول لوضع كافة الآليات بالنّظر ضخامة الفضاء الالكتروني من جهة بالإضافة إلى عدد زبائن بريد الجزائر الذي بلغ 16 مليون من بينهم - يقول- 07 مليون فقط يحملون بطاقات دفع إلكتروني.

وذكر بوضياف أن عددا من المؤسسات إلى جانب 11 بنك عمومي و خاص على أتم الاستعداد لتقديم خدمة الدفع الالكتروني في مرحلة أولية على أن تشرك كافة البنوك والمؤسسات في مرحلة ثانية وأكد هذه الخدمة ستساهم في تسريع مشروع عصرنة النظام البنكي في الجزائر.

وطمأن بوضياف زبائن البنوك الجزائرية مؤكدا أن بنك الجزائر تكفل بتأمين خدمة الدّفع الالكتروني من أي قرصنة، و قال أن مصالحه قامت بوضع قنوات للتبادل بهدف خلق الثقة في استعمال بطاقة الدفع الإلكتروني، موضحا أنه تم وضع موقع إلكتروني يسمح للزبائن بتقديم طلب الحصول على بطاقاتهم و كلمة السر الخاصة بها و تحديد آلات التخليص و كذا آلات توزيع الأوراق النقدية و شرح قواعد الاستعمال السليم و المؤمن لبطاقات الدفع الإلكتروني.

كما تطرق المتحدث إلى مشروع قانون التجارة الالكترونية، مؤكدا أنه في آخر مراحل تحضيره و أنه سيعرض على الحكومة قبل نهاية السنة الجارية 2016.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزائر اليوم هكذا يتم الاستفادة من خدمة الدفع الالكتروني في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق