اخبار فلسطين اليوم لجنة من "الجنائية الدولية" إلى رام الله قريبا الثلاثاء 4 أكتوبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 حيث

لجنة من "الجنائية الدولية" إلى رام الله قريبا
واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

كشفت مصادر فلسطينية، الثلاثاء، أن وفدًا من المحكمة الجنائية الدولية سيصل قريبًا إلى مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة؛ لمتابعة ملف الاستيطان، والانتهاكات التي ارتكبها الكيان الإسرائيلي خلال العدوان على قطاع غزة عام 2014.

وقالت مصادر لقناة "سكاي نيوز عربية" إن اللجنة ستصل بين 8 إلى 9 أكتوبر الجاري إلى رام الله، "لإجراء لقاءات مع مسؤولين فلسطينيين وبدء متابعة القضايا المودعة لديهم وهي ملف الاستيطان وحرب غزة الأخيرة".

وكانت السلطة قد قدمت، العام الماضي، أدلة على جرائم حرب إسرائيلية إلى المحكمة الجنائية الدولية، ولتسريع التحقيق بشأن انتهاكاتها خلال العدوان على القطاع الذي خلّف مئات الشهداء ودمارًا هائلًا.

وبعد تقديم الملف، قال وزير الخارجية رياض المالكي، إنه اتفق مع المدّعين في المحكمة على زيارة الأراضي الفلسطينية، لتحديد في إمكانية فتح تحقيق واسع، ربما يؤدي في النهاية إلى توجيه اتهامات لـ "إسرائيل".

وشنّت "إسرائيل" عدوانًا على قطاع غزة، في السابع من يوليو 2014، أسفرت عن استشهاد 2320 فلسطينيًا، وهدم 12 ألف وحدة سكنية، بشكل كلي، فيما بلغ عدد الوحدات المهدمة جزئيًا 160 ألف وحدة، منها 6600 وحدة غير صالحة للسكن. 

يذكر أن المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية توقفت في نيسان عام 2014 بعد رفض "إسرائيل" وقف الاستيطان والقبول بحل الدولتين على أساس حدود 1967، والإفراج عن أسرى فلسطينيين من المعتقلات الإسرائيلية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم لجنة من "الجنائية الدولية" إلى رام الله قريبا الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق