اخبار ليبيا اليوم جامعة طبرق تشارك بورشة حول المصادر التعليمية المفتوحة بعمان

اخبار ليبيا 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 04 أكتوبر 2016 العاجلة حيث, تُشارك جامعة طبرق متمثلةً برئيس الجامعة الدكتور عبدالعزيز بوحليقة والدكتور عبدالكريم العوامي مدير إدارة المكتبات والمطبوعات والنشر، في الاجتماع الاستهلالي وورشة العمل التخطيطية بشأن المصادر التعليمية المفتوحة في ليبيا، بعمان/الأردن من 1 إلى 3 أكتوبر 2016.

ويهدف مشروع “المصادر التعليمية المفتوحة من أجل ليبيا” إلى دعم تحسين جودة التعليم العالي في ليبيا من خلال ما يلي:

•التحليل الظرفي لاستخدامات/قدرات المصادر التعليمية المفتوحة في النظام التعليمي الليبي، مع تركيز خاص على التعليم العالي.
•التأييد لضمان نشر الوعي بالمصادر التعليمية المفتوحة على نطاق واسع بين صنّاع القرار على المستويات الحكومية، ومؤسسات التعليم العالي، وكوادر التعليم العالي، والطلاب، وأصحاب المصلحة الآخرين في القطاع التربوي.
•بناء قدرات كوادر التعليم العالي في استخدام المصادر التعليمية المفتوحة وإعادة استخدامها ومشاركتها في مجال ممارساتهم المهنية.
•إنشاء مجتمع الممارسة المهنية الليبية لكوادر قطاع التعليم العالي بالتركيز على استخدام المصادر التعليمية المفتوحة لصالح التعليم العالي في ليبيا.
كما، إن الهدف الرئيسي من المشروع هو تزويد أصحاب المصلحة الليبيين بالمعارف والمهارات اللازمة لإحداث تطور كبير في استخدام المصادر التعليمية المفتوحة من أجل دعم جودة التعلم والتعليم في مؤسسات التعليم العالي الليبية .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة افريقيا الاخبارية

شارك هذا الخبر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم جامعة طبرق تشارك بورشة حول المصادر التعليمية المفتوحة بعمان في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق