اخبار عمان اليوم بدء أعمال النسخة الحادية عشرة من ملتقى سوق مسقط للأوراق المالية

الشبيبة - عمان 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار عمان اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 حيث بدء أعمال النسخة الحادية عشرة من ملتقى سوق مسقط للأوراق المالية واليكم تفاصيل الخبر من موقع الشبيبة - عمان في السطور التالية.

بدأت اليوم أعمال النسخة الحادية عشرة من ملتقى سوق مسقط للأوراق المالية الذي يهدف الى التعريف بقطاع سوق رأس المال وآلية عمله وأثره الكبير على الاقتصاد الوطني ونشر الوعي الاستثماري لدى أوساط طلبة التعليم العالي بشكل خاص وأفراد المجتمع بشكل عام بمبنى كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة السلطان قابوس ويستمر يومين. رعى حفل افتتاح الملتقى -الذي تنظمه سوق مسقط للأوراق المالية- سعادة عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال الذي وضح أهمية مثل هذه اللقاءات، مؤكدًا تطور الملتقى في نسخته الحادية عشرة ونشره الوعي الاستثماري وتطوير الافكار لدى الطلبة. من جانبه أشاد أحمد بن صالح المرهون مدير عام سوق مسقط للأوراق المالية بالمستوى المعرفي العالي لدى الطلبة، موضحًا ان سوق مسقط تحاول من خلال هذه الفعالية ان تكون الجسر الذي يربط بين مؤسسات التعليم العالي وقطاع سوق راس المال وتهيئة الطلبة للدخول في سوق العمل. وأضاف ان هذه النسخة من الملتقى تتميز بالمستوى المعرفي والتركيز على مختلف التخصصات، مشيرا الى انه سيتم اطلاق النسخة الثانية من مسابقة التحاليل المالية خلال الفترة المقبلة بعد نجاح النسخة الاولى التي تستهدف مختلف الطلبة من مؤسسات التعليم العالي. ويشتمل الملتقى على معرض تعليمي للجهات المشاركة وبعض الأركان المخصصة لأنشطة طلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية لعرض أفضل تجارب الطلبة في الاستثمار، إلى جانب عرض عدد من البحوث المتعلقة بقطاع سوق الأوراق المالية. وستقام على هامش الملتقى حلقة تدريبية حول التحليل المالي تهدف إلى تمكين الطلبة من فهم وتفسير وطريقة احتساب القوائم المالية، وتتيح للطالب ربط ما تعلمه في المناهج الدراسية بالجانب العملي في الحلقة. ويشارك في الملتقى عدد من المؤسسات الحكومية والأهلية منها الهيئة العامة لسوق المال وشركة مسقط للمقاصة والإيداع وعدد من شركات الوساطة العاملة في مجال الأوراق المالية.


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار عمان اليوم بدء أعمال النسخة الحادية عشرة من ملتقى سوق مسقط للأوراق المالية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الشبيبة - عمان وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الشبيبة - عمان

أخبار ذات صلة

0 تعليق