فلسطين اليوم - ابو سمهدانة: الحكومة تواصل العمل لإنجاز محطة تحلية ضخمة في غزة

فلسطين اليوم 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال محافظ المنطقة الوسطى الدكتور عبد الله ابو سمهدانة إن الحكومة الفلسطينية تبدل قصارى جهدها للدفع باتجاه الشروع الفوري في تنفيذ محطة التحلية الاضخم في قطاع غزة .

وأضاف في اعقاب لقاء جمعه برئيس الحكومة في رام الله د. رامي الحمد الله أن هذا المشروع الذي وصف بالاستراتيجي سيوفر وصول المياه الصالحة للشرب لكل منزل في قطاع غزة .

وقال ابو سمهدانة : ان الحكومة الفلسطينية برئاسة الدكتور الحمد الله تتواصل مع الدول المانحة للدفع باتجاه تنفيذ هذا المشروع على أرض الواقع وتغطية نفقاته لما يمثله من اهمية للمواطن في غزة والذي يعاني واقعاً صعباً فيما يتعلق بمياه الشرب وذلك في اطار مساعي الحكومة للتخفيف من المعاناة التي يعيشها سكان القطاع المحاصر .

وأشار ابو سمهدانة إلى أن تكلفة المشروع تبلغ نصف مليار دولار وسيتم اقامته على ما مساحته 100 دونم إلى الجنوب الغربي من مدينة دير البلح مشيراً إلى انه تم إزالة العقبات على الارض وان الحكومة تنتظر ايفاء الدول المانحة بالتزاماتها تجاه هذا المشروع .

وفي إطار مساعيها المتواصلة للتخفيف من الازمات التي تعيشها غزة جراء الحصار وفي مقدمتها ازمة الكهرباء, قال ابو سمهدانة أنه تم التطرق خلال لقاءه بالحمد الله إلى هذه الازمة, مشيراً إلى ان هناك متابعة جادة وسعي دؤوب من قبل الحكومة في رام الله لمتابعة أوضاع القطاع باعتباره جزءاً أصيلاً من الكيان الفلسطيني للحد من معاناة المواطن والذي أكد ابو سمهدانة على لسان الحمد الله انه سيبقى في صلب اهتماماتنا واولوياتنا, وتابع أن الحكومة ستعمل على تمديد العمل بضريبة البلو قدر الإمكان للتخفيف من أزمة الكهرباء التي باتت تعصف بكافة قطاعات الحياة في غزة .

وبشأن الانتخابات المحلية قال ابو سمهدانة أنه ناقش مع رئيس الحكومة إمكانية إجراء الانتخابات وكيفية استئنافها مستقبلاً, قائلاً "ناقشنا والدكتور الحمد الله موضوع الانتخابات وآلية سيرها ومستقبلها وكيفية خلق معايير صحيحة لإجرائها مع التأكيد على حيادية الانتخابات في فلسطين وإنشاء محاكم خاصة تشرف على الانتخابات ويتم الاحتكام لها في أي اختلاف متعلق بقضايا الانتخابات" .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فلسطين اليوم - ابو سمهدانة: الحكومة تواصل العمل لإنجاز محطة تحلية ضخمة في غزة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فلسطين اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فلسطين اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق