مصر24 - دراسة حديثة: فقدان الأمان الوظيفي يرتبط بزيادة خطر الإصابة بالسكَّري!

صحة 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دراسة حديثة: فقدان الأمان الوظيفي يرتبط بزيادة خطر الإصابة بالسكَّري!

أرسل إلى صديق طباعة
21227f7c4d.jpg

HealthDay News : 03-Oct-2016

بيَّنت دِراسةٌ حديثةٌ أنَّ الإنسان العامِل الذي يشعر بأنَّه قد يفقِد وظيفته، يبدو أيضاً يُواجِه زِيادةً في خطر الإصابة بالسكَّري من النَّوع الثاني.

تفحَّصَ الباحِثون بياناتٍ لحوالي 141 ألف شخصٍ عامِلٍ في الوِلايات الـمُتَّحِدة وأوروبا وأستراليا، وكان مُتوسِّط أعمارهم 42 عاماً.

وجدَ الباحِثون أنَّ مُعدَّلات السكَّري كانت أعلى بنسبة 19 في المائة عند الذين شعروا بأنَّ وظائِفهم في خطر (عدَم الأمان الوظيفيّ)، وذلك بالـمُقارنةِ مع الأشخاص الذين شعروا بالأمان في وظائِفهم.

يجِب التنويه إلى أنَّ الدِّراسة لم تُبرهِن على علاقة سببٍ ونتيجةٍ.

قالت الـمُشرِفة على إعداد الدِّراسة جين فيري، من كليَّة لندن الجامعيَّة في بريطانيا: "تتوافق نتائِج هذه الدراسة مع نتائِج دراسات أخرى، فهي تُبيِّنُ أنَّ عدَم الأمان الوظيفيّ يترافَق مع اكتِساب الوزن الذي يُعدُّ من عوامِل خطر السكَّري".

"كما يُواجِه أيضاً الأشخاص الذين يشعرون بعدم الأمان الوظِيفيّ زِيادةً في خطر مرض القلب التاجِيّ coronary heart disease، وهو من مُضاعفات السكَّري".

قالَ الباحِثون إنَّ نتائِج الدراسة مهمَّة لقضايا الصحَّة العامَّة، فالتأثيرات البسيطة على المدى القصير في مآل الأمراض الشائِعة مثل السكَّري، يُمكن أن تكون ذات صِلةٍ وثيقةٍ.

أكَّد مُعِدُّو الدراسة على أهميَّة وضع سياساتٍ صحيَّةٍ للتقليلِ من التعرُّض إلى عدم الأمان الوظيفيّ، ونوَّهوا إلى ضرورة أن يُدرِك الأطبَّاء أنَّه في حال كان الإنسان يشعر بالقلق حول فقدان وظيفته، قد يُواجِه زِيادةً وإن كانت مُتوسِّطةً في خطر الإصابة بالسكَّري.

 

هيلث داي نيوز، روبرت بريدت، الاثنين 3 تشرين الأوَّل/أكتوبر 2016

SOURCE: CMAJ (Canadian Medical Association Journal), news release, Oct. 3, 2016

Copyright © 2016 HealthDay. All rights reserved.URL:http://consumer.healthday.com/Article.asp?AID=715361

-- Robert Preidt

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 04 تشرين1/أكتوير 2016 10:20

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - دراسة حديثة: فقدان الأمان الوظيفي يرتبط بزيادة خطر الإصابة بالسكَّري! في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع صحة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صحة

0 تعليق