اخبار فلسطين اليوم الحمد الله: إعلان الخليل مدينة حرفية حدث وطني الثلاثاء 4 أكتوبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 حيث الحمد الله: إعلان الخليل مدينة حرفية حدث وطني واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله اليوم الثلاثاء إن الإعلان عن مدينة الخليل في جنوب الضفة الغربية مدينة حرفية عالمية من قبل مجلس الحرف العالمي "حدث وطني وريادي المميز".

وأضاف الحمد الله في حفل خاص بالمناسبة في الخليل أن "هذا اللقب الذي تناله لأول مرة مدينة فلسطينية، إنما يبرز عراقة الخليل وثراء إرثها الثقافي والتراثي، ويسلط الضوء على فلسطين الصامدة المميزة بجهود أبنائها رغم الحصار والجدار والاستيطان الذي يطوقها ويحاول مصادرة مقومات الحياة منها".

وأكد الحمد الله جدية الحكومة في حماية موروث ومقومات كل مدينة وبلدة ومخيم وقرية في بلادنا، ورفد قطاع الحرف التقليدية التي تشكل رافعة لصون وتكريس الهوية الفلسطينية، وتعزيز دورها الفاعل في تطوير فلسطين واستنهاض السياحة فيها.

وقال "سنعمل بأقصى الطاقات، للنهوض بالصناعات التراثية في القدس وغزة أيضا وحمايتها من الاندثار، لما لها من دور وطني وحيوي ليس فقط في تحفيز الاقتصاد، بل وفي إبراز التاريخ والإرث الحضاري الذي تزخر به بلادنا أيضا. وسنواصل تنفيذ المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة الخليل، لدعم بقاء وثبات شعبنا فيها والتخفيف من معاناتهم".

وأضاف "بحصول الخليل على لقب "مدينة حرفية عالمية للعام 2016"، إنما تنتصر فلسطين مجددا على كل محاولات الإقصاء والتهميش والاقتلاع، وتنتصر الخليل وبلدتها القديمة، على الاحتلال والاستيطان والجدار، ونكرس هويتنا الوطنية الثقافية والتراثية في المحافل الدولية، ونرتقي بحرفنا التقليدية الأصيلة".

وأكد الحمد الله أن "هذا الإنجاز الذي نحتفي به اليوم، سيمكننا من الحفاظ على أصالة وهوية واستدامة الصناعات الحرفية واليدوية، ويفتح الأبواب واسعة لدعم نموها وتطورها وضمان تحديها وصمودها أمام كافة المعيقات الإسرائيلية من خلال الإطار التنظيمي المتكامل، الذي يقدمه مجلس الحرف العالمي ويستفيد منه حرفيو فلسطين".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم الحمد الله: إعلان الخليل مدينة حرفية حدث وطني الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق